رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

السجن 10 سنوات لسيدة رسمت خطة استدراج لقتل شخص بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت الدائرة 19 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، معاقبة سيدة بالسجن المشدد ١٠ سنوات، لاستدراجها شخص وقيام متهمين آخرين سبق الحكم عليهم بقتله في محافظة الجيزة.



وكانت قد أحيلت القضية رقم ٢٠٤٢٠ لسنة ٢٠١٥، جنايات الجيزة، والمقيدة برقم ١٩٤٧٠ لسنة ٢٠١٥ كلي جنوب الجيزة، إلى محكمة الجنايات، والمتهم فيها كل من "صفية. ف أ ز"، و "محمد. ع ع ر"، و"حسن. ح م ع"، و"ايمن. ع ع س".

واتهمت النيابة العامة المتهمين لأنهم في غضون يومي 7 - 8 من شهر سبتمبر لعام ٢٠١٥، بدائرة مركز شرطة الجيزة، مـحـافـظـة الجيزة قتلوا "خفاجي على محمد" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك أداه سلسلة حديدية، وتوجهوا لمكان تواجده و اقتادوه بداخل السيارة موضوع التهمة الثانية وقاموا بخنقه بالاداه سالفة الذكر حتى فاضت روحه على النحو المبين بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات.
 
وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى سابقتها وهي في ذات الزمان والمكان وهـي سـرقتهم للمنقولات المبينة بالتحقيقات كرها والمملوكة للمجني عليه سالف الذكر بان استدرجته المتهمة الاولى إلى مسكن المتهم الثاني وما أن ظفروا به حتي قاموا بالتعدي عليه بالضرب وتمكنوا بتلك الوسيلة من شل حركة المجني عليـه والاستيلاء على المسروقات.
 
و أحرزوا بالذات والواسطة سلاحا أبيضاً بالتخصيص ( سلسلة حديدية ) واستعملوها في التعدي علي المجني عليه على النحو سالف الذكر .
واتلفوا عمدا السيارة رقم ( ج ن هـ 913) و المملوكة لورثة / "عبد الله. ع.ع " وترتب على ذلك ضررا ماليا بأن أضرموا بها النيران وترتب على ذلك هلاكها على النحو المبين بالتحقيقات.
 
وشهد مفتش مباحث جنوب الجيزة آنذاك بأن تحرياته السرية أكدت قيام المتهمين بالاتفاق بينهم على استدراج المجني عليه وسرقة السيارة قيادته والمبلغ النقدي و باستدراج المتهمة الأولى له إلى مسكن المتهم الثاني وكمن وباقي المتهمين له وما أن حضر حتى بادروا بالتعدي عليه بالضرب وسرقة جواله والمبلغ النقدي الذي بحوزته وتركوه بشقة المتهم الأولى ثم عادوا عاقدين العزم علي قتله بغية إخفاء جريمتهم الأولى فأعدوا سلسلة حديدة واسحبوه بذات السيارة وقاموا بإزهاق روحه وإلقاء جثته بمجري المياه محل العثور عليه، إنفاذا لأمر الضبط والإحضار قاموا بضبط المتهمين بمواجهتهم أقروا وقدموا متحصلات سرقة المجني عليه.