الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

«العمالقة» تتقدم بمأرب.. والجيش اليمني يسقط مسيرة حوثية بحجة

اليمن
اليمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حققت قوات ألوية العمالقة، اليوم الأحد، مكاسب ميدانية مهمة في محافظة مأرب، شرقي البلاد، فيما أسقطت قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة حوثية في حجة.

وتوغلت وحدات عسكرية من قوات العمالقة عبر محور مبلقة على حدود مديرية حريب وعين بين محافظتي شبوة ومأرب ضمن محور قتالي لتحرير مركز مديرية حريب الاستراتيجية.

وقال مصدر عسكري، إن ألوية العمالقة سيطرت على عديد المواقع في "مبلقة" في حريب والتي تعد بلدة استراتيجية تضم خط إمداد مهم لميليشيات الحوثي الانقلابية.

من جانبه، قال الجيش اليمني في بيان إن ألوية العمالقة حققت انتصارات جديدة في مبلقة خلال هجوم كاسح.

وألحق الهجوم البري بمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وفقا للبيان.

في الصدد، أعلنت قوات الجيش اليمني، اسقاط طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي في أجواء مديرية "حيران" شمالي محافظة حجة، غربي البلاد.

وبحسب البيان تلقته "العين الإخبارية"، فأن الطائرة الحوثية كانت تحمل على متنها مادة متفجرة، قبل أن تتمكن قوات الجيش اليمني من إسقاطها.

وتعد الطائرة المسيرة الثانية هذه الثانية خلال أسبوع، بعد أيام من اعتراض الأولى قبالة سواحل مرسى حبل جنوب مديرية ميدي الساحلية على البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، الأحد، قال مصدر مسؤول في محور تعز بالجيش اليمني لـ"العين الإخبارية"، إن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية هجومية واسعة ضد مواقع مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في الجبهات الشرقية والغربية من المحافظة الواقعة جنوبي اليمن.

وطبقا للمصدر العسكري فإن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش اليمني في جبهات "صالة" من المحور الشرقي لتعز وجبهة "مقبنة" على محور الريف الغربي من المحافظة.

ومن شأن انطلاق عملية عسكرية في تعز جنوبا أن تساهم في الضغط العسكرية الأكثر على مليشيات الحوثي خصوصا في جبهات حريب في مأرب شرقا وأن تسرع من تهاوي الدفاعات القتالية للانقلابيين في عديد الجبهات باليمن.