رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

المناهضون للقاحات كورونا يحتشدون عند نصب لنكولن التذكاري بواشنطن

فيروس كورونا
فيروس كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ذكرت إذاعة "صوت أمريكا"، أنه من المقرر أن يحتشد النشطاء المناهضون للقاحات ضد فيروس كورونا اليوم الأحد في العاصمة الأمريكية واشنطن عند نصب لنكولن التذكاري، وانتشر الجدل المناهض للقاحات بين مجموعات أمريكية مختلفة، بما في ذلك السياسيين ومسؤولي المدارس والرياضيين المحترفين والعاملين في مجال الرعاية الصحية. 

ولفتت الإذاعة إلي أن مسؤولو الصحة العامة يقولون أن حوالي 20٪ من البالغين في الولايات المتحدة غير ملقحين.

وأشارت الإذاعة، إلي أن تظاهر العديد من الأشخاص احتجاجا على جواز سفر اللقاح في العديد من العواصم الأوروبية يوم أمس السبت.

وخرج آلاف الأشخاص في العاصمة السويدية ستوكهولم للتظاهر ضد تصاريح اللقاح اللازمة للذهاب إلى الأماكن المغلقة التي قد تحتوي علي 50 شخصا أو أكثر.

ونزل المتظاهرون إلى شوارع العاصمة الفرنسية باريس للاحتجاج علي تصريح كورونا الجديد الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ يوم غد الاثنين والذي سيحد من أنشطة غير الملقحين، ويقييد قدرتهم على السفر والذهاب إلى أماكن الترفيه، بما في ذلك الحانات ودور السينما والأحداث الرياضية.

كما احتج المتظاهرون في العاصمة الفنلندية هلسنكي على تصاريح اللقاح المطلوبة لدخول المطاعم وغيرها من الأحداث، وأيضا ضد إجراءات الحكومة الفنلندية التي تمنح السلطات المحلية والإقليمية القدرة على سن تدابير واسعة النطاق لمكافحة متحور "أوميكرون"، وفقا لوكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وفي سياق أخر، في ولاية فرجينيا الأمريكية، اتهمت امرأة بارتكاب جنحة بعد أن هددت بإحضار أسلحة إلى مدرسة أطفالها بسبب استمرار فرض مجلس إدارة المدرسة الزامية ارتداء الكمامات.

وقالت أميليا كينج في اجتماع مجلس إدارة المدرسة، "لن يأتي أطفالي إلى المدرسة يوم الاثنين مرتدين الكمامات."، وهددت أنها ستحضر أسلحة إلي المدرسة، مما دفع مسؤولو المدرسة إلي إبلاغ السلطات بشأن تعليقات كينج.

وأفاد مركز موارد فيروس كورونا في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأحد، بأنه تم تسجيل 349.3 مليون إصابة بكوفيد-19، و 5.6 مليون حالة وفاة.

 وأوضح إنه تم إعطاء ما يقرب من 10 مليارات من اللقاحات المضادة لكورونا.