رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

النائب محمود عصام يتحفظ على أداء شركة "سوبر جيت" بمناقشات البرلمان

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، موافقته على مشروع قانون الإذن لوزير المالية لضمان شركة السوبر جيت لتنفيذ مشروع النقل الداخلي بالعاصمة الإدارية، مطالبًا بتحسين الخدمة بشركة السوبر جيت  معبرًا عن تخوفه بأن يكون القرض زيادة لأعباء وديون لا معنى لها خصوصا إن الشركة فى 2020 تكبدت خسائر وصلت نحو 11 مليون جنيه.

جاء ذلك فى حديثه على هامش الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، مؤكدا أنه كمواطن سكندري فأبناء المحافظة هم الأكثر استخداما للسوبر جيت من أي محافظة أخرى، مؤكدا أنه من الوارد أن يكون هناك أتوبيس واحد طوال اليوم يذهب لمطروح.. وأتوبيس أو اتنين للصعيد.. لكن كل ساعة هناك أتوبيس يتوجه من إسكندرية للقاهرة وآخر من القاهرة لإسكندرية قائلا: "السوبر جيت هو أهمية قصوى للمواطن السكندري".

وواصل حديثه: "للأسف الشديد كمواطن سكندري، وعلى مدار السنوات الماضية/ رأيت مدى تدهور الخدمة فى السوبر جيت على مدار السنوات.. الخدمة فيه أصبحت من سيء إلى أسوأ أعطال كثيرة كراسي غير آدمية الكثير منها لا يليق بالمواطن"، رغم أن الخدمة المتدنية ليست رخيصة وأغلى من الميكروباص،

متابعا: "الحقيقة أنا أسجل هنا التحفظ على شكل وأداء السوبر جيت.. أطالب بتحسين الخدمة.. وأخاف أن يكون القرض زيادة لأعباء وديون لا معنى لها خصوصا إن الشركة فى 2020 تكبدت خسائر وصلت نحو 11 مليون جنيه والمسئولين عن الشركة فى اجتماع لجنة الخطة والموازنة قالوا إنها السنة الوحيدة اللى حصل فيها خسائر وفى نفس الوقت أخشى أن يكون اعتراضي على القرض لا يصب فى مصلحة المواطن وكمان الرفض قد يعطل خط مهم جدا علشان مد الخدمة الهامة إلى العاصمة الإدارية الجديدة وتفعيل مشروع النقل الداخلى بها".