الثلاثاء 17 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

يحرض على الدولة.. أول تحرك قانوني ضد منتج "أصحاب ولا أعز"

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدم أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، بلاغ للمستشار النائب العام ضد منتج فيلم “أصحاب ولا أعز”، بتهمة التحريض على الدولة.

وتضمن تفاصيل البلاغ أنه قد أثار المنتج محمد حفظي العديد من التساؤلات حول الدور الذي يقوم به من خلال إنتاج أعمال فنية متعددة هدفها الإضرار بالأمن القومي المصري، عن طريق التعاون مع جهات أجنبية بغرض تسريب مفاهيم سياسية واجتماعية تهدف الي زعزعة الاستقرار الداخلي للشعب المصري فقد انتج افلام تحمل افكار سياسية مناهضة للدولة كان ابرزها فيلم اشتباك وريش تهدف الي اثاره مشاعر الجماهير وتأليب الرأي العام علي الحكومه والوقيعه بين الشعب والنظام الحاكم .

واردف محفوظ في بلاغه وكان  آخر المطاف فيلم اصحاب ولا اعز الذي يهدف الي ترويج افكار احتماعيه تخالف القيم والثوابت متعاونا مع منصات مشبوهه ودول اجنبيه من اجل انتاج اعمال تهدم قيم المجتمع وزعزعه الاستقرار السياسي والاجتماعي بمصر .

واستطرد محفوظ ببلاغه بان يعد ما فعله حفظي يقع تحت تأثير نص المادة 174  عقوبات والتي تنص على أنه يعاقب بالسجن 5 سنين وبالغرامة كل من حرض على قلب نظام الحكومة المقرر في القطر المصري.او ترويج المذاهب التي ترمي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية بالقوة أو بالإرهاب. وكل من شجع بطريق المساعدة المادية أو المالية على ارتكاب تلك الجرائم  دون أن يكون قاصدًا الاشتراك مباشرة في ارتكابها.

واختتم محفوظ بلاغه ضد حفظي والذي حمل 137503 لسنه 2022 عرائض النائب العام  بالمطالبة بالتحقيق العاجل في الأمر، وتقديمه لمحاكمة عاجله واستصدار امر بمنع حفظي من السفر ومصادره الاعمال الفنية غير الملائمة، والادوات المستخدمة في انتاج تلك الاعمال الفنيه واتخاذ اللازم قانونا.