الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بالصور.. أمطار غزيرة تضرب مدن وقري البحيرة

سقوط أمطار غزيرة
سقوط أمطار غزيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعرضت مدن وقرى محافظة البحيرة، في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، لسقوط أمطار غزيرة تزامنًا مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد خلال الـ 72 ساعة وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار ٢٤ ساعة لمتابعة حالة الطقس السيء وعدم استقرار الأحوال الجوية المحتملة من رياح وسقوط أمطار كثيفة  وذلك وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

وأهابت المحافظة بمواطنيها بالالتزام بما بالبقاء بالمنزل وعدم الخروج اثناء الرياح والعواصف الشديدة والأمطار إلا للضرورة القصوى، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة البرق تجنبا لخطر الصعق، عدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة و المتهالكه، عدم ركن السيارات تحت او في امكان احتمال سقوط الأشجار او  على فتحات تصريف الأمطار، عدم البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق أو العواصف الشديدة.

كما أهابت المحافظة، تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم والحفاظ على مسافة أمان أكثر من المعتاد وعدم الاقتراب او لمس اعمدة او اكشاك الكهرباء نظرا لسوء الأحوال الجوية.