رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

طرق طبيعية لشد ترهلات الجلد وإخفاء علامات التمدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تلجأ كثير من النساء للجراحات التجميلية لإخفاء الخطوط التعبيرية وعلامات التمدد في الجسم وترهلات الجلد، وهذا ما يعتبره المتخصصين حلا سهلا للحصول على نتيجة مرضية وسريعة، ولكنه في أحيان كثيرة يكون غير مناسب أو مضر لبعضهن.

وفي هذا السياق، قدم موقع stylecraze المهتم بأخبار الصحة النسائية عدة طرق طبيعية لعلاج علامات التمدد في الجسم وترهلات الجلد من المنزل، أبرزها:

  • التدليك بزيت جوز الهند في حركات دائرية تصاعدية على المنطقة المترهلة، لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ويفضل تركه طوال الليل، حيث يعمل ذلك على ترطيب البشرة وتغذيتها، والتقليل من علامات التمدد والترهلات.
  • التدليك بزيت اللوز لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، حيث أنه غني بفيتامين E الذى يوفر الرطوبة للبشرة، ويقلل بشكل واضح من ترهل الجلد ويشد الجلد بشكل طبيعي.
  • تدليك جميع أنحاء الجسم المندى بماء الاستحمام بزيت الزيتون 5 دقائق ثم تركه ليجف، حيث يمنح زيت الزيتون ترطيب للجسم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يشد بشرتك ويمنع التلف الضوئي.
  • التدليك باستخدام زيت الخردل الساخن، حيث يسخن نصف كوب زيت خردل حتى يصبح فاترًا، وقبل الاستحمام تدلك المناطق المترهلة في حركات تصاعدية لمدة 5 دقائق، ثم الاستحمام كالمعتاد، فزيت الخردل يقوم بشد وتجديد شباب الجلد وتحسين الدورة الدموية، كما أن المستويات العالية من فيتامين (هـ) الموجودة تمنع الشيخوخة والتجاعيد.
  • تدليك الجلد المترهل بزيت الأفوكادو بحركات تصاعدية لمدة 15 دقيقة، ثم تركه لمدة ساعة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر، حيث يحتوى زيت الأفوكادو على مستويات عالية من الفيتامينات A وB وE التي تساعد على شد الجلد، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين.
  • التدليك باستخدام هلام الصبار الطبيعي على الجلد المترهل، ثم تركه يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء، حيث يحتوي الصبار على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية كحمض الماليك الذي يحسن مرونة الجلد ويشده ويهدئ البشرة ويغذيها ويحميها من التلف الضوئي وبالتالي الشيخوخة.
  • التدليك باستخدام زيت السمك، وذلك من خلال ثقب كبسولات الأوميجا 3 ووضع الزيت الموجود بداخلها على الجلد ثم التدليك لبضع دقائق، ويمكن ترك الزيت على الجلد طوال الليل أو غسله بعد ساعة، حيث يحتوي زيت السمك على الكثير من أحماض أوميجا الدهنية التي تغذي وترطب البشرة وتحسن الدورة الدموية للجلد، وهذا يؤثر على قدرة الجلد على التجدد.