الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

قطع جثته وألقاها بالقمامة.. مقتل مسجل على يد صديقه جريمة تهز أكتوبر

المجني عليه
المجني عليه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عاش أهالي مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، حالة من الرعب والفزع خلال الأيام القليلة الماضية عقب العثور علي أشلاء اداميه "ذراع، كف" داخل 2 كيس بلاستيك ملقأة بنقطة لتجميع مخلفات القمامة، ولم يمر 24 ساعة حتي عثر بقطعة أرض فضاء علي كيس بلاستيك بداخله "ساقين"، ونجحت الأجهزة الأمنية في فك لغز وطلاسم الجريمة وكشف هوية المجني عليه وضبط صديقه المتهم بقتله بعد جلست تعاطي مواد مخدرة جمعتهما لنشوب مشاجرة بينهما لمنع المجني عليه المتهم من اغتصاب أحدي الفتيات التي كانت تترد عليه من حين لآخر.

خلافات زوجين.. في اليوم المشؤوم تشاجر "محمود أ ح" الشاب الذي لم يكمل ربيعه ال37 مع زوجته بسبب خلافات أسرية بينهما ليقرر الفرار من صخب المنزل والهروب من تلك المشاكل إلي جلسة "كيف" كما أعتاد مع صديقه المقيم بشقته بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، لم يودع زوجته بل تركها غاضباً ولم يخبرها بوجهته، لم يعلم الشاب الأربعين بأنه الخروج الأخير وبلا عودة.

قعدة مخدرات.. حملت الشاب قدماه إلي نهايته داخل شقة صديقه الذي قابله في ترحاب في بداية الأمر وبدأ في قعدة تعاطي المخدرات، امتلأت الغرفة بالدخان وغيب الحشيش علي عقول الصديقين وتذكر صاحب الشقة أن صديقه منعه قبل أيام من مواقعة أحدي صديقتها خلال تواجدها في شقته، ليبدأ في مشادة كلامية مع صديقه وتتطور إلي مشاجرة أخرج فيها المضيف سلاح أبيض سكين وغرزها في قلب صديقه ليسقط غارقا في دمائه.

حيلة الشيطان.. سرعان ما عاد المتهم إلي رشده ولكنه خلع عباءة الإنسانية وألقي بها بعيداً وارتدي بدلاً منها ملابس الشيطان ليفكر في حيلة تبعد حبل المشنقة عن رقبته، حمل الجثة ووضعها داخل دورة المياه لمدة يومين فكر وقرر خلالهما تقطيع جسد صديقه ووضعه في أكياس بلاستيكية والقاءها في أماكن متفرقة لتشتيت الأجهزة الأمنية وإبعاد الشبهة والمسائلة القانونية عنه، ونفذ خطته ولكنه لم يعلم بأن ليس هناك جريمة كاملة وأنه لم يفلت من عقابه ونهايته سوف تكون علي طبلية عشماوي.

بلاغ واشلاء آدمية.. تفاصيل تلك الجريمة النكراء كما دونتها سجلات ضباط مباحث قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، كانت بتلقي المقدم إسلام المهداوي رئيس وحدة المباحث بلاغاً يفيد بالعثور علي 2 كيس بلاستيك بنقطة لتجميع مخلفات القمامة بداخلها أجزاء آدمية "ذراع، كف" وبعد 24 ساعة تم العثور على "ساقين" داخل كيس بلاستيك بأرض فضاء بدائرة القسم، وبابلاغ اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والذي كلف بسرعة تشكيل فريق بحث مكبر لكشف ملابسات وملابسات الواقعة وضبط مرتكب الجريمة.

وشم على الذراع.. خلال 48 ساعة من البحث عكف خلالها ضباط إدارة البحث الجنائي بالجيزة لكشف غموض الواقعة، وجد علي الذراع المعثور عليه داخل أحد الاكياس وشم عبارة عن كلمة "أبو حديده" وبجانبها رسم لرأس أسد، ليتم مناقشة الموجودين بأماكن دق الوشم بمحيط دائرة القسم وبالفعل نجح الوشم في كشف هوية المجني عليه وتبين أنه يدعي "محمود أبو حديده" 37 سنة، حاصل على ليسانس "له معلومات جنائية مسجلة"، وبتكثيف التحريات تبين وجود خلافات بين المجني عليه وزوجته ترك المنزل وتوجه للإقامة رفقة صديقه عاطل "له معلومات جنائية مسجلة" مقيم بشقة سكنية بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر وأنه وراء ارتكاب الجريمة، عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطه واقتياده إلي ديوان القسم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بارتكاب الواقعة.

جثة ودورة مياه وصاروخ..وأقر المتهم خلال التحقيقات التي أجريت معه بانه والمجني عليه من متعاطي المواد المخدرة، ومنذ حوالي أسبوع حال تواجدهما بالشقة بمفردهما حدث بينهما خلاف تطور إلي مشاجرة لمنع المجني عليه له بالاعتداء الجنسي على صديقة لهما كانت تترد علي الشقة من حين لآخر، فقام المتهم بطعن صديقه بسلاح أبيض "سكين" فأحدث إصابته بعدة طعنات بالصدر فأودي بحياته، واضاف المتهم أنه قام بوضع الجثة داخل دورة المياه لمدة يومين واستأجر صاروخ حديدي وقام بتقطيعها لأجزاء والقائها بأماكن متفرقة بدائرة القسم واستولى علي هاتف صديقه وحقيبة يده وبداخلها متعلقاته الشخصية، وبارشادة عثر علي المتعلقات والإدارة المستخدمة في الجريمة كما أرشد عن باقي الجسم داخل شقة مهجورة بدائرة القسم.

حبس ومعاينة وتحليل DNA.. وبإحالة الواقعة إلى النيابة العامة بأكتوبر والتي أمرت بانتداب الطب الشرعي لاجراء الصفة التشريحية وتحليل DNA الأشلاء المعثور عليها وصرحت بالدفن عقب اعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة، واصطحب فريق من النيابة المتهم إلي شقته محل ارتكاب الجريمة لإجراء معاينة تصويريه وتمثيله الجريمة وأمرت النيابة العامة بأكتوبر حبس المتهم 4 أيام احتياطياً علي ذمة التحقيقات كما طلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية واستدعاء مجري التحريات لسماع شهادته.