الثلاثاء 05 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الداودي يتابع سير العمل بمشروعات الأمن الغذائى بقنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها، رافقه محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد و وردة محمد مدير مشروعات الأمن الغذائى وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد محافظ قنا مشروع الصوب الزراعية الجديد والذي يضم ١٠ صوبات لزراعة الخضروات عالية الجودة حيث يتم زراعتها بنظام الرى الحديث، موضحا أن مشروع الصوب الزراعية من المشروعات الهامة التي تتبناها القيادة السياسية وتوليها الدولة أهمية كبيرة لتحقيق الكفاية الإنتاجية من الخضراوات لصالح المواطنين والحد من ظاهرة غلاء الأسعار. 

كما تفقد الداودي مزرعة الاستزراع السمكي، والتي تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري، كما تابع سير العمل بمشروع ال  ٥٠ فدان الذى تم استصلاحهم لزراعة علف الأبقار والعجول، مؤكدًا ضرورة الإهتمام بهذه الزراعات وانتقاء أفضل انواع التقاوى لتحقيق زيادة فى الإنتاج وتوفير الكميات اللازمة من علف الحيوانات. 

وحث محافظ قنا خلال جولته العاملين بمنطقة المشروعات على ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للاحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تاؤل ملكيتها إلى أبناء المحافظة، مع ضرورة تنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.