رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ مطروح يؤدي صلاة الجمعة بالمسجد الكبير بواحة سيوة

محافظ مطروح يؤدي
محافظ مطروح يؤدي صلاة الجمعة بمسجد سيوة الكبير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، صلاة الجمعة، بالمسجد الكبير بمدينة سيوة، يرافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، وذلك خلال زيارته لواحة سيوة لحضور مهرجان التمور الدولي الخامس الذي تنطلق فعالياته غدًا السبت. 

وأدى الخطبة الشيخ حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف، تحدث فيها عن عناية الإسلام بالأسرة واهتمامه بها وحث الإسلام على تكوينها على أساس من الدين والخلق القويم، وسمى القرآن الكريم العقد الذي يربط بين الزوجين بالميثاق الغليظ والذي ورد أيضا في العهد بين الجناب النبوي وبين رب العالمين في أداء الرسالة وتبليغ الأمانة. 
وتابع الخطيب: قال تعالى " وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۖ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا "، فالعقد الأسري بين الزوج وزوجه القائم على السكن والمودة والرحمة وتربية الأولاد والوصول بالبيت لجنة عرضها السموات والأراضين يسميه القرآن(ميثاقا غليظا )، قال تعالى "وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُۥ وَقَدْ أَفْضَىٰ بَعْضُكُمْ إِلَىٰ بَعْضٍۢ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَٰقًا غَلِيظًا". 


وأكد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، أن حديث القرآن عن رابطة تجمع النبوة بخالقها والزوج بزوجه بلفظ الميثاق الغليظ ليوحي بسمو الرابطة الزوجية ورفعة منزلتها وشفوفية مرتبتها وعظم قدرها
وبين حرص الإسلام على الأسرة مترابطة متوادة متراحمة، فتعظم ثمرتها في الدنيا وتنشيء جيلا يخدم نفسه ووطنه وأمته وفي الآخرة تضمن الأسرة فلاحها وفوزها. 

جولة ميدانية للمحافظ بعد الصلاة 

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، يرافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة، أعمال إنشاء مبنى إدارة مرور سيوة الجديد؛ للوقوف على نسب التنفيذ والإسراع بها استعدادا لافتتاحه قريبا والمقام على مساحة ٥ أفدنة. 

جاء ذلك في إطار تيسير تقديم الخدمات المرورية للمواطنين  بسيوة من تراخيص وفحص وغيرها، بما يواكب جهود التنمية السياحية والبنية التحتية والخدمية بالواحة، موجها بالإسراع في إنهاء تنفيذ الأعمال. 

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، يرافقه الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، واللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة، وفتحية السنوسى عضو مجلس النواب، ومحمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة، وعدد من مشايخ سيوة، ومديرى المديريات وأطباء الأكاديمية الطبية الدولية للتجميل، بروفة طابور العرض للفلكور السيوى المشارك في برنامج افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور والذى يبدأ في ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجاري. 
 

الفلكور السيوى 

تضمن العرض التراث البيئي والفلكور السيوى مرور عربات الكارو الخشبية تحمل رحايا الطحن وانواع الأكلات ومكونات النخيل  واستخداماتها المختلفة وغيرها في حياة الإنسان السيوى، وكذلك المشى على الأرجل الخشبية مع اشادة من الحضور وخاصة من الجنسيات المختلفة. 

كما شهد محافظ مطروح الترتيبات النهائية لأجنحة المهرجان للشركات والعارضين المشاركين من  المصريين والدول العربية والأجنبية. 

 

مستشفى سيوة المركزي 

كما تفقد محافظ مطروح مستشفى سيوة المركزى؛ للإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمه للمواطنين والجاهزية استعدادا لمهرجان التمور الدولي الخامس بسيوة. 

كان اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة مطروح، قد تفقد أمس الخميس، اللمسات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي الخامس بواحة سيوة، السبت المقبل الموافق 22 يناير الجاري. 
وكلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح؛ بمتابعة كافة الاستعدادات واللمسات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي الخامس بواحة سيوة خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجاري. 

وعقد السكرتير العام للمحافظة اجتماعًا؛ لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان بحضور ممثلى اللجنة المنظمة، مؤكدا على توجيهات محافظ مطروح بضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتذليل أي عقبات لظهور المهرجان بالشكل المشرف واللائق بمحافظة مطروح أمام ضيوفها من داخل مصر وخارجها. 

وأكد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، تحقيق أقصى استفادة لمزارعي التمور من فعاليات المهرجان  لظهور سيوة بالشكل اللائق والعمل على ظهور المهرجان، معبراً عن واحة سيوة بتراثها وثقافتها الفريدة المميزة لها.

يشار إلى أن المهرجان يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة.
 

محافظ مطروح يؤدي صلاة الجمعة بمسجد سيوة الكبير

IMG-20220121-WA0033
IMG-20220121-WA0033
IMG-20220121-WA0032
IMG-20220121-WA0032
IMG-20220121-WA0031
IMG-20220121-WA0031