الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

ضبط ٧٤٧ مخالفة تموينية في حملة مكبرة بقرى دمياط

محافظة دمياط
محافظة دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط  عن تحرير (٧٤٧) محضر حيال المخالفين خلال الحملات التى شنتها خلال النصف الأول من شهر يناير الجارى،حيث تضمنت تحرير  (٥٠) محضر للمخابز لوجود مخالفات منها نقص وزن رغيف الخبز والعمل دون ترخيص .

وبالمتابعة الميدانية على الأسواق لمتابعة حركة السلع ، فقد تم تحرير (٦٩٧) محضر بعد رصد  مخالفات متعددة ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر وبيع لحوم مكشوفة .

وفي السياق ذاته ،فقد قامت المديرية بأخذ ٣٠ عينة من الدقيق المُعد للطحن و دقيق ٨٢٪ والنخالة بالإضافة إلى ١٠ عينة من المواد الغذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات .

هذا وقد أكدت المديرية  حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور و المتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط فى هذا الشأن .

وناقشت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الاستعدادات الخاصة بمهرجان الجمعة البيضاء "Damietta White FRIDAY" الذى تنظمه الغرفه التجاريه بدمياط، اعتبارًا من ٢٧ يناير الجارى ولمدة شهرؤحيث جاء ذلك خلال لقائها مع ممثلى الغرفة التجارية، والذى تناول استعراض آخر التجهيزات لاطلاق المهرجان فى موعده، ليشتمل على قطاعات متعددة.

وفى هذا السياق، اشادت "المحافظ" بما يستهدفه هذا المهرجان من ترويج للقطاعات الاقتصادية المختلفة بالمحافظة، خاصة الأثاث، والذى يُعد القطاع الأهم بتلك المبادرة.

ومن خلال المهرجان ستقدم مجموعة كبيرة من معارض الأثاث بدمياط خصومات على منتجاتها تصل إلى ٤٠٪، الى جانب مجموعة من الفنادق والمطاعم ومحال الحلويات، كما ستتضمن فعاليات الحفل الختامي له إجراء قرعة على مجموعة من الهدايا المخصصة لزوار دمياط أثناء المهرجان.
‏ ‏التقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بمكتبها، مع المهندس إبراهيم مكى رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"حيث هنأته "المحافظ" لتوليه مهام عمله الجديد معربة عن أصدق امنياتها له بدوام التوفيق والسداد.