الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

صناعات بأيد مصرية وتكنولوجية كورية.. أهم ملفات التباحث بين السيسي ومون جيه

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين للبلدين، كما التقطت الصور التذكارية للرئيسين.

وانطلقت جلسة المباحثات المصرية الكورية الجنوبية، ومن المقرر أن تبحث الملفات الأتية:

- تطوير العلاقات التجارية في ضوء سلسلة المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في كافة أرجاء مصر وما توفره من فرص استثمارية وتجارية واعدة، خاصة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

- تعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصة الاقتصادية، وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وحراك تنموي شامل مما يفتح آفاقا جديدة متعددة للتعاون الاستثماري بين البلدين".

- التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية".

- التوافق حول زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين من البلدين ورفع مستوى آليات التعاون المشترك، وكذلك تبادل الخبرات من خلال السلطات الصحية في البلدين، لتعزيز الجهود في مكافحة فيروس كورونا المستجد

- إطلاق العلاقات لآفاق تتعلق في المرحلة القادمة بالصناعات الخضراء وبالطاقة المتجددة والتعاون في مشروعات كبرى تتعلق بالكثير من المجالات، ومن بينها تطوير السكك الحديدية وكذلك السيارات الكهربائية ومشروعات تحلية مياه البحر، والصناعات الإلكترونية، لاسيما بعد اختيار شركات كورية كبرى لمصر كمحطة رئيسية لتوريد إنتاجها وتصديره لكافة دول العالم، لتصنع بأيدي مصرية وتصدر بتكنولوجيا كورية.