الأربعاء 30 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

3 أسباب أسهمت في نقل أسهم مارسيليا إلى السوق الرئيسية للبورصة المصرية

مؤتمر صحفى
مؤتمر صحفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 بدأت البورصة المصرية في طرح سهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية الاستثمار العقاري، للتداول داخل السوق الرئيسية للبورصة المصرية، وذلك عقب الموافقة على نقل قيدها من بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قال سامي عبد الرحيم فؤاد، رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا العقارية، إن زيادة محفظة أراضي الشركة، بالإضافة إلى التوجه إلى الاستثمار في المحافظات والمدن المختلفة ومنها الدخول في استثمارات بغرب القاهرة.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي بالبورصة المصرية لإطلاق التداول على سهم الشركة بالسوق الرئيسية اليوم الخميس، أن ما حققته مرسيليا خلال الفترة الماضية عزز من تواجدها بالتوجة إلى السوق الرئيسية.

وأوضح سامي أن الشركة على مدار 3 سنوات عملت على تحقيق  ثلاث محاور للالتحاق بالسوق الرئيسية، كما عززت الأصول العقارية المملوكة للشركة  من زيادة الاستثمارات، مما عملت على زيادة الاستثمارات وارتفاع العائد وتوجيهها إلى لشروعات الطبية والتعظيم الاستفادة منه لزيادة القيم السوقية للأسهم.
استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الخميس، الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسية، وهي شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 243 شركة، وذلك بعد نقل أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية، بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 100,800,000 جنيه مصري موزعة على عدد 100,800,000 سهم بقيمة إسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد، على أن تلتزم الشركة بنشر إفصاحاتها وفقا لقواعد القيد بالسوق الرئيسية وفقا للمادة (7) من قواعد القيد، وذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري.
تعتبر شركة مرسيليا للاستثمار العقاري ثاني شركة يتم نقل إدراج وتداول أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية، وهو الأمر الذي يساعد الشركات على الاستفادة من آليات وقواعد التداول المتاحة بالسوق الرئيسية، وهي خطوة تعكس معدل النمو الذي يطرأ على الشركات وذلك من خلال أسواق المال، ويساعدها أيضا على تنفيذ خطط تطوير أعمالها وتحقيق مستهدفاتها.