رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

موعد مباراة مصر في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يخوض المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مواجهة قوية في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليا وحتى 6 فبراير المقبل.
وتأهل المنتخب الوطنى في المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف منتخب نيجيريا المتصدر بالعلامة الكاملة.
وستكون مباراة المنتخب الوطنى في دور الـ16 أمام متصدر المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات الجزائر، وكوت ديفوار، وغينيا الاستوائية، وسيراليون.
ومن المنتظر أن تكون المباراة في السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب "جابوما".

وحقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على نظيره السودان بهدف، وحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون، وتستمر منافساتها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وحسم منتخب مصر الشوط الأول متقدمًا بهدف على نظيره المنتخب السوداني في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب «أحمدو أهيدجو» بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا.

جاء هدف الفراعنة عن طريق اللاعب محمد عبدالمنعم في الدقيقة 34 من رأسية رائعة بعدما استقبل ركنية كرة عرضية متقنة من عبدالله السعيد.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب الوطني لدور الـ16 في المركز الثاني للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بينما تصدر منتخب نيجيريا المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، وودع منتخبا السودان وغينيا بيساو البطولة بنقطة واحدة.

سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللعب÷، وكان الأكثر استحواذا على الكرة ولكن دفاع «صقور الجديان» كان أكثر تركيزا.

في المقابل شكلت الهجمات المرتدة لمنتخب السودان خطورة على دفاع الفراعنة في ظل تميز لاعبي السودان بالسرعة الفائقة.

وفي الدقيقة 41 كاد عبدالله السعيد أن يعزز تقدم الفراعنة بالهدف الثاني بعدما راوغ مدافع السودان وسدَّد كرة قوية أنقذها مدافع صقور الجديان قبل دخول الشباك.

وفي الشوط الثاني واصل الفراعنة السيطرة على مجريات اللعب وأهدر عمرو السولية فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما مررر له محمد صلاح كرة بالمقاس ولكن “السولية” سدد بقوة فوق العارضة.

ودفع كارلوس كيروش بالتغيير الأول بنزول أحمد سيد زيزو في الدقيقة 60 بدلا من عبدالله السعيد، ونشط المنتخب هجوميا لتعزيز التقدم ولكن دفاع وحارس السودان تصدوا لكل المحاولات.

وأجرى “كيروش” تغييرا ثانيا بنزول محمود حسن تريزيجيه بدلا من عمر مرموش في الدقيقة 65 لزيادة الفاعلية الهجومية.

وفي أخر 10 دقائق دفع كارلوس كيروش بالثنائي مروان حمدي وحمدي فتحي بدلا من مصطفى محمد وعمرو السولية لتأمين منطقة وسط الملعب والحفاظ على النتيجة.