رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الفائزة بأفضل بحث عن السرطان: تشريح ذباب الفاكهة مثل الإنسان

الباحثة سارة حجي
الباحثة سارة حجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 قالت الدكتورة سارة حجي، الفائزة بجائزة "ريشتسينهاين" لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا، إن الدراسة الفائزة لها في ألمانيا استغرقت 10 سنوات من التحضير، مشيرة إلى إجرائها التجارب على ذباب الفاكهة، معلقه: "سبحان الله.. تشريح ذباب الفاكهة من الداخل مثل الإنسان تماما".

أضافت “حجي”، في لقائها، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة “الحياة”، أن التجارب في ألمانيا تجرى على ذباب الفاكهة ثم فئران التجارب قبل الانتقال إلى الإنسان في النهاية، متابعة: "كثرة الهرمونات الجنسية تؤثر على الجسم بشكل كبير، وقد تؤدي إلى السرطان في النهاية، وكذلك الإصابة بأمراض الشيخوخة".

وأوضحت يجب التركيز بشكل كبير على الأكلات الصحية، وعدم الإفراط في الأكلات ذوي المصادر الحيوانية، قائلة: "الأكل ذو المصادر الحيوانية قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وأنا شخصيا كنت بأكل لحوم وغيره، ولكنني تركت هذا أيضا وأصبحت نباتية، وأتناول المكسرات لتغنيني عن اللحوم والفراخ".

وحذرت من الهرمونات التي يتم حقن الأغذية بها، قائلة: "تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير، وتؤدي إلى السرطان، كما يجب ترك العصبية الزائدة والنكد لأنهما قد يصيبا الإنسان بالمرض"، مشيره إلى أن بحثها فاز بمنحة قدرها 2.7 مليون دولار من أحد المراكز العالمية الكبرى.