الثلاثاء 17 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الأرصاد : موجة برد قارس تضرب البلاد لمدة أسبوعين.. و"يناير" الأكثر برودة

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهر يناير يعتبر من أكثر الأشهر التي يكون بها برد، موضحًا أن موجة البرد طويلة في هذه الفترة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن الموجة التي تشهدها البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وأن هذه الموجة بدأت ومستمرة لـ 15 يوما.

وأشار إلى أن البلاد الآن في الشهر الأول من فصل الشتاء، ومتبقي شهران، ولذلك على الجميع توخى الحذر وارتداء الملابس الشتوية.

وكشف أن سبب برودة الطقس كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرت على البحر المتوسط مما ساهم في خفض درجات الحرارة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تصل إلى أقل من صفر بواقع ثلاث إلى أربع درجات تحت الصفر في سانت كاترين وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام، مضيفا أن درجات الحرارة الصغرى في القاهرة والجيزة والسواحل الشمالية والوجه البحري سجلت ما بين 7 إلى 8 درجات خلال ساعات الليل.
وناشد شاهين، بارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، لافتا إلى أنه لن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خلال الفترة الحالية.

وتوقع سقوط أمطار اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.. كما طمأن قائدي السيارات بأن الشبورة المائية تكون خفيفة على الطرق خلال تلك الفترة حتى الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تنخفض على شمال الصعيد إلى 4 درجات، موضحا أن محافظات شمال الصعيد تشهد في هذا الوقت من العام تكون الصقيع.

وكشف أن درجات الحرارة العظمى غدا تسجل في القاهرة والجيزة والسواحل شمالية والوجه البحري ما بين 15 و17 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى ما بين 6 و8 درجات.