رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

تعرف على أبرز قرارات لجنة القيد بالبورصة خلال جلسة اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اتخذت لجنة القيد في البورصة المصرية اليوم الأربعاء عددا من القرارات التى تضمنت الموافقة على زيادات رؤوس الأموال وفرض غرامات مالية ومنح مهلة إضافية لإرسال القوائم المالية.

قررت لجنة قيد الأوراق المالية منح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية مهلة مدتها 15 يوم لإرسال قوائمها المالية الربع سنوية.

ذكرت أنه بالإشارة إلى أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية والخاصة بإعداد و بموافاة البورصة بالقوائم المالية ربع السنوية، قررت لجنة القيد منح الشركة مهلة إضافية 15 يوم من تاريخ انتهاء المهلة طبقا للمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق الماليه وذلك في ضوء أحكام الماده 64 من الإجراءات التنفيذية مع التأكيد على الشركة بضرورة ارسال المؤشرات المالية.

كما قررت اللجنة الموافقة على قيد تعديل غرض شركة مصر لإنتاج الأسمدة- موبكو، في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة، وذلك بإضافة أنشطة جديدة.

ووافقت على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري من 150 مليون جنيه إلى 241,921 مليون جنيه بزيادة نقدية قدرها 91,921 مليون جنيه موزعة على 91,921 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.

ووقعات اللجنة على التزام مالي على الصناعات الكيماوية المصرية – كيما بقيمة 10 الألف جنيه تسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركة، على ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 28 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية.

يشار إلى أن كشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن المؤشرات المالية للربع الثاني من العام المالي 2021-2022، حيث حققت  صافي ربح في نحو 350 مليون جنيه، بينما بلغت مبيعات نحو 2 مليار جنيه، لفتة إلى استهداف تحقیق صافي أرباح نحو 600 مليون جنيه بنهاية العام المالي 2021-2022.