رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

طقس معتدل بجنوب سيناء.. والصغرى بسانت كاترين صفر

سانت كاترين
سانت كاترين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تشهد محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، طقسا معتدلا، وسجلت درجات الحرارة العظمى بالمحافظة 19 درجة، والصغرى 12 درجة، فيما سجلت درجات الحرارة العظمى بسانت كاترين 6، والصغرى صفر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إلى استمرار تكاثر السحب علي كافة أنحاء البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار على المناطق الرطبة والتي تسمح بذلك، كما تبقى فرص سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية.

وتنشط رياح شمالية باردة على مناطق من القاهرة وجنوب سيناء وجنوب البلاد تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتستمر هذه الأجواء الباردة حتى نهاية الأسبوع.

درجات الحرارة بمدن جنوب سيناء

رأس سدر الصغرى 8 والعظمى 16، وفي نويبع الصغرى 10 والعظمى 18، وفى طابا الصغرى 10 والعظمى 13، وفى كاترين الصغرى صفر والعظمى 6، وفي طور سيناء الصغرى 9 والعظمى 17، وشرم الشيخ الصغرى 12 والعظمى 19.

الحالة المرورية

من جانب آخر أعلنت الإدارة العامة للمرور بجنوب سيناء، أن الحالة المرورية اليوم على الطرق الصحراوية تشهد سيولة تامة على معظم طرق مدن المحافظة، لاسيما عدم تلقَي غرفة العمليات أي بلاغات تفيد بوجود معوقات على الطرق أو تأثير على الحركة المرورية.

كتلة هوائية باردة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أوضحت أن البلاد تتأثر حاليا بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وسوف تستمر معنا لعدة أيام أخرى. والفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء.

كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس أكثر.

ومن المتوقع اليوم أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وخليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

الثلوج بسانت كاترين

وكانت مدينة سانت كاترين، قد اكتست بحلة بيضاء بعد هطول أمطار ثلجية غطت أجزاء متفرقة من الجبال الأيام الماضية، في ظل انخفاض كبير في درجات الحرارة، وهي فترة ترويج سياحي للمدينة لمحبي وعشاق مشاهدة سقوط الثلج، وسط فرحة من الأهالي خاصة قاطني القرى والوديان والتجمعات البدوية، التي تعتمد على المطر في الزراعات الموسمية ورعي الأغنام والإبل، وتعد مصدر الشرب الوحيد في الصحراء، حيث يحفرون الآبار لتخزين المياه.

وأكد اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، لـ"البوابة نيوز" أن المدينة استعدت بكامل طاقتها لمواجهة موجة الصقيع التي تضرب المدينة حاليا وأعلنت حالة الطوارئ بجميع الإدارات. مضيفا أن جميع المعدات جاهزة ومستعدة لمواجهة أية عواصف ثلجية قد تعوق حركة المواطنين.