رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

The Best.. تعرف على تصويت محمد صلاح في جائزة أفضل لاعب في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة أفضل "The Best" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم، وذلك بعد منافسة مع النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والأرجنتني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

محمد صلاح كان أحد الكباتن الذين يحق لهم التصويت في الجائزة، بصفته قائدًا للمنتخب الوطني  حيث أن الجائزة يتم حسمها عبر أصوات قائدة ومدربي المنتخبات المختلفة وأصوات ممثلي الإعلام في كل دولة هذا بجانب تصويت الجمهور.

وتنظم عملية التصويت لقادة المنتخبات الوطنية بأنه غير مسموح أن يصوت قائد المنتخب لصالح نفسه وعليه التصويت لأي لاعب آخر، وهو ما جعل محمد صلاح لا يصوت لنفسه.

واختار محمد صلاح في المركز الأول اللاعب الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، وفي المركز الثاني بالنسبة لصوت محمد صلاح، هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بينما اختار في المركز الثالث البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ.

وحسب الموقع الرسمي لـ “فيفا”، حصد محمد صلاح 39 نقطة في المركز الثالث في سباق المنافسة على تلك الجائزة، كمجموع الأصوات التي حصل عليها في جميع الفئات بينما حصل ميسي على 44 نقطة وفي الصدارة ليفاندوفيسكي برصيد 48 نقطة وجاء كريم بنزيما في المركز الرابع جاء الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد برصيد 30 نقطة وجاء في المركز الخامس الفرنسي نجولو كاني لاعب تشيلسي الإنجليزي وحصل على 24 نقطة.

وجاءت نقاط محمد صلاح على النحو التالي حيث حصل على 271 نقطة من أصوات المدربين، و176 نقطة من أصوات قائدي المنتخبات وحصل محمد صلاح من  أصوات وسائل الإعلام على 184 نقطة، و528.245 نقطة بناءً على تصويت الجماهير.