رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

واشنطن تتوعد بمحاسبة ميليشيا الحوثي على هجوم الإمارات

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، بالهجوم الإرهابي الذي استهدف منشأت مدنية داخل دولة الإمارات العربية، وتوعدت بمحاسبة ميليشيا الحوثي عليه.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك ساليفان، إن بلاده ستعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين ، وفقا لما ذكرته شبكة "العربية".

وأكد مستشار الأمن القومي الأميركي، أن التزام واشنطن بأمن دولة الإمارات لا يتزعزع، وأن بلاده تقف إلى جانب شركائها الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم.

ومن جانبه أدان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم، مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وكانت شرطة إمارة أبوظبي أكدت اليوم اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأدى الحريق إلى وفاة 3 أشخاص "هنديان وباكستاني" وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

من جهتها، أعلنت ميليشيات الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسمها.