رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلمانية: تقنين وضع 80 حنطورا واستبدال 200 بالميكروباص في أسوان

احتفالية محافظة أسوان
احتفالية محافظة أسوان بعيدها القومي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، عن أن أزمة مشكلة "الحناطير" التي تواجهها محافظة أسوان في طريقها للحل خلال الفترة القادمة، موضحة أن عدد الحناطير داخل المحافظة بلغ 280 حنطور وهو ما كان يسبب أزمة مرورية كبيرة بالإضافة إلي المخلفات التي كان يسببها.

وأوضحت عبدالنبي، أنه سيتم تقنين وضع "الحناطير" في المحافظة، حيث أنه سيتم تقيين 80حنطور فقط، واستبدال العدد المتبقي بعربية ميكروباص، عن طريق تمويل من 3بنوك بفائدة 3%، مشيرة إلي أن الحناطير المنقننة سيكون لسائقها رخصة وزي موحد لتحسين المظهر الجمالي أمام السياح.

وأشادت عضو مجلس النواب، بالتطور الكبير التي تشهدها محافظة أسوان، مؤكدة أن المحافظة تعيش في عصور الذهبي حيث شهد تطوير كبير، وأن المحافظة تشهد اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية وعلي رئسها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت النائبة ريهام النبي، أنها عرضت علي محافظ أسوان خلال اختفالية المحافظة بعيدها القومي، المشكلات التي تواجه مركز إدفو، مثل الصرف الصحي، ومستشفي إدفو العام الذي وعد المحافظ بالإنتهاء من إنشائها قريباً.

وشاركت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، في عيد أسوان القومي، برفقة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وفي حضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

واحتفلت محافظة أسوان، بالعيد القومى للمحافظة، والذى يتزامن مع ذكرى افتتاح السد العالى 1971، وهو المشروع الأعظم فى القرن العشرين. 

بدأت الاحتفالات بإيقاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الشعلة من أمام رمز الصداقة المصرية الروسية بمنطقة السد العالي رافقه خلالها المحافظين السابقين اللواء إسماعيل عطية الله واللواء مجدي حجازي واللواء أحمد إبراهيم، بحضور العميد أ.ح علاء رماح نيابة عن قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية واللواء هشام سليم مدير أمن أسوان، والمهندس أشرف المحمدي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، والقيادات التنفيذية بالمحافظة والهيئة.

وفي أجواء وطنية  وضع محافظ أسوان إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء  بمشاركة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات الجامعية والدينية والأمنية العسكرية، ثم احتفالية بمسرح وسينما الصداقة والذي تنظمه مديرية الثقافة بأسوان.