رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

السعودية تدين الهجوم الإرهابي على مطار أبو ظبي

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد وأقسى العبارات، اليوم الإثنين، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.

‌‎وأكدت المملكة على وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشيرة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

‌‎وشددت المملكة على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.

وأعلنت شرطة ​أبوظبي​، السيطرة على الحريق الذي إندلع صباح اليوم في منطقة مصفح بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى إنفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية.

وذكرت في بيان، أن "حادث إنفجار صهاريج ​المحروقات​ أسفر عن 3 ​وفيات​ من جنسيتين آسيويتين (وفاة باكستاني وهنديين) وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة"، مؤكدةً أن "السلطات المختصة بدأت تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به".