الجمعة 20 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

اليوم .. المنتخب الوطني في مواجهة السودان لحسم التأهل لدور الـ16 بكأس أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يلتقى المنتخب الوطنى الأول فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، مع نظيره السودانى، علي ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي فى الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الرابعة بدور المجموعات، في بطولة أمم أفريقيا 2022، المقامة حاليا في الكاميرون، وتختتم منافساتها في السادس من فبراير المقبل.

ويقام في نفس التوقيت مباراة منتخب نيجيريا أمام نظيره غينيا بيساو، في إطار المجموعة نفسها، لتحديد الفريقين المتأهلين لدور الـ16 بالبطولة.

ويحتاج منتخب مصر للفوز على نظيره السوداني، لضمان حجز تذكرة التأهل للدور الثاني من البطولة، خاصة أن الفوز يرفع رصيده إلى 6 نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري المتصدر.

ويدخل المنتخب المباراة باحثًا عن تحقيق الفوز الثانى له على التوالى بعدما نجح فى الفوز فى الجولة الثانية علي نظيرة غينيا بيساو بهدف محمد صلاح.

وحرص البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب، على وضع اللمسات الأخيرة على خطة وطريقة اللعب التى سيواجه بها السودان، وشهدت التدريبات اليومين الماضيين التركيز على تحفيظ اللاعبين بعض الجمل التى ينوى الجهاز الفنى تطبيقها خلال المباراة.

ودرس الجهاز الفنى للفراعنة المنتخب السودانى جيدًا خلال الأيام الماضية بعد مشاهدة بعض المباريات والتى كان آخرها مباراة منتخبنا مع المنتخب السوداني في كأس العرب في ديسمبر الماضي وانتهت بفوز الفراعنة بخماسية نظيفة، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق قبل مواجهته اليوم.

ويعاني الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كيروش من أزمة بسبب الإصابات التي تضرب الفريق وذلك بعد غياب الثنائي أحمد فتوح وأكرم توفيق خلال مباراة نيجيريا، جاءت إصابة محمود الونش لتزيد من معاناة المنتخب أمام السودان.

ومن جانبه، عقد المدرب البرتغالى اجتماعًا مع اللاعبين حذرهم خلاله من التهاون أمام المنتخب السودانى، وطلب منهم التركيز طوال اللقاء ونسيان موقعة الدوحة في كأس العرب والتي تفوق فيها الفراعنة بخماسية نظيفة، وتقديم عرض قوى، مؤكدًا أن المصريين لن يقبلوا بأي نتيجة غير الفوز والتأهل للدور الـ16 من البطولة والتقدم للأمام.

ومن المتوقع أن يبدأ كيروش بتشكيل مكون من  محمود علاء بدلا من محمود الونش وأيمن أشرف وعمر كمال وأحمد حجازي.

خط الوسط: حمدي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه وعمرو السولية، خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.

في سياق متصل، أكد مدحت المليجي، سفير مصر فى الكاميرون، أنه ستكون هناك رحلة ثالثة  للجماهير المصرية فى ياوندي من أجل حضور مباراة المنتخب الوطني والسودان.

وقال المليجي، فى تصريحات صحفية، هناك بعض الصعوبات فى ياوندي لنقل الجماهير المصرية إلى الملعب، ولكن سأعمل على حلها مع السلطات الكاميرونية، والمشجعين المصريين أظهروا دفعة معنوية كبيرة للمنتخب فى المباراتين الماضيتين". 

وأضاف سفير مصر فى الكاميرون "المسافة بين مطار ياوندي وملعب مباراة مصر والسودان تبلغ ساعة ونصف، والإمكانيات الطبية أفضل من جارو".

وواصل سفير مصر فى الكاميرون، أن المنتخب الوطني حال تأهله إلى دور ثمن النهائي سيلعب فى مدينة دوالا، قائلا: "أتواصل مع وائل جمعة مدير المنتخب لمعرفة كافة طلباتهم، ولم ألتقِ ببعثة المنتخب الوطني اليوم، وهناك حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين". 

وأضاف: "الملاعب فى دوالا وياوندي أفضل من المدن الأخرى، وأعتقد أن الإصابات ستقل بسبب الملاعب فى الأدوار المقبلة".