الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض درجات على جميع الأنحاء مع فرص سقوط الأمطار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انه متوقع اليوم السبت  انخفاض درجات الحرارة  على كافة الأنحاء، مشيرة الى ان الطقس سيكون باردا على السواحل الشمالية  و القاهرة الكبرى ومائل للدفيء على جنوب الصعيد وسيناء خلال ساعات النهار.

وأضافت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية مع  برنامج “هذا الصباح”، المذاع على  قناة “اكسترا نيوز ”، أن طقس اليوم سوف يشهد تقلبات وتغيرات جوية، من حيث انخفاض للحرارة وسقوط أمطار، ومن المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، إذ تسجل العظمى ببعض المناطق 16 درجة، بينما الصغرى تصل لـ5 درجات.

واشارت  “غانم” إلى أن الطقس سيكون  بارد على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار.

وتابعت “غانم” أن الطقس خلال ساعات الليل، يكون شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، ويصل لحد الصقيع على شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، منوهة إلى أن المقصود بالصقيع أي أن درجة الحرارة تنخفض لما دون 5 درجات.

واكدت "غانم وجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد وشمال الوجه البحري، مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء، مشيرة إلى أن الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة تمتد على بعض المناطق من السواحل الغربية للبلاد، مثل مطروح والإسكندرية، وتكون هذه الأمطار على فترات متقطعة. 

وتابعت “غانم”  أن محافظات وسط وجنوب الصعيد تشهد اليوم استقرارا في الأحوال الجوية، وبالتالي تنعدم فرص سقوط الأمطار، بينما تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، إذ تسجل العظمى على جنوب الصعيد لما دون 20 درجة مئوية، بينما كانت في السابق تسجل 25 درجة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة.. قالت الهيئة إن درجة الحرارة على القاهرة ستكون  العظمى 16 والصغرى 10.

الإسكندرية:  العظمى 17 ، والصغرى 12.

 أسوان: العظمى 20 درجة 6 للصغرى

درجة الحرارة على قنا: العظمى 19 والصغرى 8 درجات

درجة الحرارة على الأقصر:  العظمى 19 والصغرى 8

درجة الحرارة على سوهاج: العظمى 19، والصغرى 8

الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

وأشارت إلى أن الطقس في محافظات الصعيد، بارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلا على كافة المناطق، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على محافظات جنوب الصعيد، غدا.