الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

5 فوائد ذهبية لفيتامين سي للبشرة.. تذكرها الدكتورة مريم محمود

الدكتوره مريم محمود
الدكتوره مريم محمود
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقول الدكتورة مريم محمود أخصائي الجلدية والليزر وعضو البورد الأمريكي للتجميل ، يحتاج جسم الإنسان إلى العناصر الغذائية ليعمل بكفاءة، يمكن أن يؤدي نقص العناصر الغذائية الأساسية إلى العديد من الحالات الصحية والأمراض وتكون الآثار طويلة الأجل وقصيرة المدى، يتطلب جلد الإنسان وحده قدرًا كبيرًا من العناية، يلعب كل عنصر غذائي دورًا مختلفًا في العناية بالبشرة، وفيتامين سي مهم للحفاظ على بشرة صحية ومن مزايا فيتامين سي أن فرص التعرض لرد فعل بسبب استخدامه منخفضة هذا يعني أنه يمكن أن يكون آمنًا وفعالًا لجميع أنواع البشرة تقريبًا. 

فوائد فيتامين سي للبشرة:

يوفر الترطيب: الترطيب ضروري للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، يمكن أن يكون لفيتامين سي آثار ترطيب وترطيب هائلة على الجلد.

يضيء البشرة: يمكن أن يوفر فيتامين سي تأثيرات مشرقة على البشرة مما ينتج عنه بشرة صحية ومتوهجة يمكن أن يساعد أيضًا في توحيد لون البشرة.

يحسن نسيج الجلد: يمكن أن يساعد فيتامين ج في تحفيز إنتاج الكولاجين يمكن أن يساهم ذلك بشكل كبير في تحسين ملمس الجلد بسبب انخفاض ترهل الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يمكن أن يكون له آثار إزالة التصبغ: يمكن أن يساعد فيتامين C في مكافحة فرط التصبغ الذي ينتج عنه بشرة أكثر إشراقًا يمكن أن يساهم أيضًا بشكل كبير في تقليل الهالات السوداء.

يمنع أضرار أشعة الشمس: يمكن أن تتسبب أشعة الشمس في تلف الجلد يمكن أن يساعد فيتامين سي في مكافحة أضرار أشعة الشمس بسبب وجود مضادات الأكسدة فيه، كما يمكن أن يساعد فيتامين سي أيضًا في علاج حروق الشمس