السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

كأس الأمم الأفريقية.. نابي كيتا أفضل لاعب في مباراة السنغال وغينيا

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حصد نجم المنتخب الغيني نابي كيتا على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام السنغال، والتي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب كويكونج ستاديوم بالكاميرون، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا.

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة منتخبي السنغال وغينيا علي ملعب كويكونغ بالكاميرون، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، في إطار بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واحتل منتخبي السنغال وغينيا صدارة المجموعة بنفس الرصيد من النقاط 4، وجاء زمبابوي في المركز الثالث بدون رصيد، ومالاوي في المركز الرابع بدون نقاط.


ويتنافس 24 منتخبا أفريقيا فى كأس الأمم الأفريقية مقسمين إلى 6 مجموعات المجموعة الأولى الكاميرون بوركينا فاسو إثيوبيا الرأس الأخضر المجموعة الثانية السنغال غينيا زيمبابوي مالاوي المجموعة الثالثة المغرب غانا الجابون جزر القمر المجموعة الرابعة نيجيريا مصر غينيا بيساو السودان المجموعة الخامسة الجزائر كوت ديفوار سيراليون غينيا الاستوائية المجموعة السادسة تونس مالي موريتانيا جامبيا ويخوض كل منتخب 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات، يتأهل لدور الـ16 كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث.

 ومن دور الـ16 وصولا إلى المباراة النهائية، تستكمل البطولة بالنظام الإقصائى، الذى يقضى بتأهل الفائز وخروج المغلوب. ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا، ياوندى، بافوسام، جاروا وليمبى.