السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. الإبراشي يحاور الطبيب المتهم بالتسبب في وفاته بخطأ طبي

الاعلامي الراحل وائل
الاعلامي الراحل وائل الإبراشي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تسبب اتهام سحر عبده، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، للطبيب المعالج، بقتل زوجها نتيجة خطأ طبي، في جدل كبير، خاصة بعد تقدم محامي الأسرة سمير صبري، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 134822 لسنة 2022 ضد الطبيب شريف عباس متهمًا اياه باغتيال وائل الإبراشي.

وانهالت ردود الأفعال الغاضبة تجاه الطبيب على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اتهمته باغتيال الإعلامي الكبير من خلال تقديم علاج خاطئ أدي إلي تدهور حالته خلال رحلة علاجه من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”، والذي عانى منه الإعلامي لأكثر من عام.

واستند هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الطبيب المتهم بقتل وائل الابراشي، عن طريق العلاج الخاطئ؛  بعد ادعائه بأن لديه أقراصا سحرية اكتشفها تشفي من خطر فيروس كورونا وفق ما أعلنه الإعلامي والطبيب الدكتور خالد منتصر والذي قال أن الطبيب المتهم أقنع الإبراشي بالعلاج في المنزل لعدم تسرب اختراعه في علاج كوفيد 19 وأصبح الطبيب مُلازما له في غرفة نومه بمنزله ليل نهار حتى فشلت تجربة علاجة وتم نقل الإبراشي إلى المستشفى في حالة متاخرة بعد أن تعرضت الرئة إلى تليف كبير عجز الأطباء عن علاجها.

وننشر المداخلة الهاتفية بين الطبيب والإعلامي الراحل وائل الإبراشي، في إحدى حلقات برنامج "التاسعة مساءا"، والذي كان يقدمه الراحل على التليفزيون المصري بتاريخ 13 يونيو 2020، وقت ذروة انتشار الفيروس عالميا، وحديثه عن قوة مناعة الشعب المصري .

وادعى الدكتور شريف، خلال المداخلة الهاتفية قديمة مع الإعلامي الراحل وائل الابراشي، أن مناعة الشعب المصري أفضل من مناعة الشعوب الغربية، وأن الغرب سبب ضعف مناعتهم هو حصولهم على أي لقاحات لأي مرض أو فيروس جديد وهو ما يضعف المناعة لديهم ولا يجعلها تعمل بشكلها الطبيعي على عكس المصريين .

وأضاف "عباس"، :"الشعب المصري لديه ثقافة حياتية وصحية خاصة تشكل شكل مناعته ولا تجعله يعتمد بشكل كبير على اللقاحات والمضادات الحيوية، بل يعتمد على مناعته الذاتية وربنا خلقنا بمناعة طبيعية تشوف الفيروس والبكتيريا والديدان وكل الجراثيم وتبدأ تكون ما هو ضدها ولما يجي حاجة جديدة تعرف تحاربها بسرعة على عكس شخص يكتسب مناعته من التطعيمات"، مؤكدا أن شراسة المرض في مصر أقل من اوروبا بثلاثة أضعاف، ليوجه إليه الإبراشي سؤال :" لا يجب أن نصدر للمواطن إطمئنانا زائفا؟!"، ليرد عليه الطبيب المتهم بقوله :"احنا بنقول الواقع الموجود".

واستطرد الطبيب أن فيروس كورونا أصبح أقل شراسة على المصريين بسبب المناعة الطبيعية، مؤكدا أن فترة حضانة فيروس كورونا معدية قبل ظهور الأعراض علي المريض. 

ويذكر أن الدكتور جمال أبو عميرة، رئيس لجنة التحقيقات في نقابة الأطباء، شدد إن الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، هو من طالب بإجراء تحقيق معه، لتقديم أقواله في قضية الوفاة بسبب الخطأ الطبي، واتهامه بأنه المسئول قتل وائل الابراشي.