الأحد 23 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

المنتخب في مهمة سهلة أمام "غينيا بيساو" لمصالحة "الجماهير"

تغييرات بالجملة في الخطة والتشكيل .. وكيروش يبحث عن شكل جديد

منتخب مصر
منتخب مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بحثًا عن تحقيق الفوز الأول ووضع قدم في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الخسارة أمام نيجيريا في افتتاح مباريات المجموعة، يخوض المنتخب الوطنى مباراته الثانية أمام غينيا بيساو فى التاسعة مساء اليوم السبت على ملعب رومدي أدجيا. 

ويسعى الفراعنة لتقديم عرض جيد لمصالحة جماهيرهم الحزينة، من العرض غير المقنع فى مباراة الافتتاح أمام نيجيريا التى خسرتها مصر بهدف، بينما تعادلت غينيا بيساو مع السودان في المباراة الأولي، ما وضع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش فى حرج شديد، خاصة أن الجماهير المصرية كانت تنتظر عرضا يليق بمكانة المنتخب. 

ولم يواجه المنتخب الوطني، نظيره منتخب غينيا بيساو من قبل في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، لتصبح مواجهة المنتخبين في الكاميرون هي الأولى التي تجمع بينهما. 

ركز كيروش خلال الأيام الماضية على علاج الأخطاء الفنية التى وقع فيها اللاعبون لتجنب تكرارها، بجانب تجهيزهم جيدا للمواجهة، وشهدت التدريبات الأخيرة حالة من التركيز الشديد، واطمأن المدير الفنى على جاهزية عمرو السولية والذي أصبح جاهزا لخوض المباريات، ومن المنتظر أن يخوض مواجهة غينيا بيساو فى التشكيلة الأساسية.  

ويأمل المدير الفنى فى ظهور النجم محمد صلاح بمستواه المعروف بهدف إحداث صحوة بأداء المنتخب، كما خصص فقرة من التدريبات لعلاج أزمة صناعة الفرص والوصول للمرمي  التى عانى منها المنتخب خلال جولة الافتتاح. 

 وشدد كيروش على لاعبيه بضرورة التركيز وتنفيذ التعليمات من أجل الفوز، فيما يخشى المدير الفنى من الهجمات المرتدة فى ظل اندفاع طرفى الجنب هجوميا ما يشكل خطورة على مرمى محمد الشناوى، وطالب المدير الفنى من الثلاثى "محمد صلاح ومصطفي محمد وزيزو" التسديد من خارج منطقة الجزاء لإحراز هدف مبكر يمنح الفريق الانطلاق. 

واستقر البرتغالي كارلوس كيروش على إجراء 5 تغييرات مؤكدة في تشكيل المنتخب خلال مباراة اليوم، عن التشكيل الذي بدأ به مباراة نيجيريا. 

وقرر كارلوس كيروش الدفع بنجم الأهلي أيمن أشرف من بداية المباراة في مركز الظهير الأيسر بدلًا من أحمد فتوح، وعمر كمال في مركز الظهير الأيمن بدلًا من أكرم توفيق الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة. 

واستقر كيروش أيضا على الدفع بأحمد سيد زيزو نجم الزمالك في وسط الملعب في مركز 8، بدلًا من محمود حسن تريزيجيه الذي بدا تائها في المباراة الماضية، مع إمكانية البدء بشكل كبير بعمرو السولية بدلا من حمدي فتحي وأخيرا الدفع برمضان صبحي بدلا من مرموش. 

من المتوقع أن يمثل منتخب مصر فى هذه المباراة كلا من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، خط الدفاع أحمد حجازى ومحمود الونش، عمر كمال ظهير أيمن، وأيمن أشرف ظهير أيسر، خط الوسط محمد الننى وعمرو السولية وأحمد سيد زيزو، خط الهجوم محمد صلاح ومصطفى محمد ورمضان صبحى. 

وأكد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أنه يشعر بالألم والحزن بعد خسارة منتخب مصر أمام نيجيريا، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى في دور المجموعة بأمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون. 

وكتب كارلوس كيروش عبر حسابه على موقع "تويتر": "نشعر بالألم والحزن، ولا شك فى ذلك لأننا نريد دائمًا الأداء الجيد وتقديم السعادة لمعجبينا وأصدقائنا وعائلاتنا. نحن فخورون بالتزامنا ونريد أن نجعل الناس فخورين بنا". 

وأضاف كيروش: "تظهر اللحظات الصعبة أن الرجال الأقوياء حقًا يقفون معًا، وأكثر اتحادًا وأقوى. تُظهر اللحظات الصعبة أن فريقًا واحدًا متحدًا ومستعدًا للقتال بقوة، وأداء أفضل، والنجاح دائمًا.. أيها الرجال، فلننتقل إلى مسئوليتنا وأهدافنا الرئيسية".