الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

كأس أمم أفريقيا.. تونس تهاجم مالي بـ"الخزري والسليتي"

منتخب تونس
منتخب تونس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، التشكيل الرسمي للقاء منتخب مالي، المقرر له بعد قليل، ضمن مباريات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام بالكاميرون.

وجاء التشكيل كالتالي: 

حراسة المرمى: البشير بن سعيد 

الدفاع: ديلان برون - منتصر الطالبي - بلال العيفة - على معلول

الوسط: عيسى العيدوني - الياس السخيري - حمزة المثلوثي

الهجوم: وهبي الخزري - حنبعل مجبري - نعيم السليتي .

يدخل المنتخب التونسي ممثل العرب لقاء اليوم من أجل حصد أول ثلاث نقاط في المباراة الأولى أمام منافس شرس، وذلك لتسهيل مهمة الصعود مبكرا من هذه المجموعة.

ويعول منذر الكبير مدرب تونس على مجموعة من اللاعبين المميزين بمنتخب نسور قرطاج والقادرين على صنع الفارق ولديهم خبرات كبيرة مثل، محمد دارجر، وأسامة حدادي، وعلي معلول، وحمزة الملثوثي وسيف الجزيري ومحمد بن رمضان، ويوسف المساكني، وهبي الخرزي وحنبعل مجبري.

أما مالي فيضم لاعبين مميزين مثل أمادو حيدرة، ومحمد كمارا، ولاسانا كوليبالي، واليوديانج، وإبراهيما كوني، وخليفة كوليبالي، ويأمل المنتخب المالي في إسقاط تونس اليوم لاعتلاء صدارة المجموعة مبكرا .

ويلعب المنتخب التونسي في المجموعة السادسة مع منتخبات، مالي، وموريتانيا، وغامبيا.

ويعد المنتخب المصري أكثر المنتخبات حصدا لبطولة كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ وذلك برصيد 7 ألقاب، ثم يأتي من بعده منتخب الكاميرون برصيد 5 القاب، أما المنتخب التونسي الذي يشارك في المجموعة السادسة، فقد حصد اللقب مرة واحدة في تاريخه في نسخة 2004.