السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الوادي الجديد تشارك في منتدى شباب العالم بمعرض للمنتجات التراثية والبيئية

السيسي يتفقد معرض
السيسي يتفقد معرض منتجات الوادي الجديد بمنتدى شباب العالم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شاركت محافظة الوادي الجديد، في فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بمعرض للمنتجات التراثية والبيئية ضمن معرض " ديارنا" المقام على هامش المنتدى.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، جناح محافظة الوادي الجديد، مشيدا بمنتجات المحافظة المعبرة عن تراث وثقافة الواحات.

وأكد بيان صادر عن محافظة الوادي الجديد، أن منتجات المحافظة البيئة والتراثية لاقت إعجاب المشاركين في المنتدى لما تمثله من عمق ثقافي وتراثي لسكان الواحات بالإضافة لجودتها العالية. 

وكانت قد بدأت منذ قليل، جلسة بعنوان: "المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أول أمس الاثنين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

 ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

 وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".

 وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.