رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ مطروح يتفقد أعمال مد شبكة خط الغاز الطبيعى لحي الشروق

محافظ مطروح يتفقد
محافظ مطروح يتفقد أعمال الغاز الطبيعي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ  مطروح، اليوم الثلاثاء، أعمال مد شبكة خط الغاز الطبيعى إلى منطقة حى الشروق بالكيلو 7 شرق مدينة مرسى مطروح، وعبور خط الغاز من الطريق الدولى مطروح إسكندرية أسفل مزلقان السكة الحديد فى اتجاه الشرق. 

وذلك بعد التنسيق مع هيئة السكة الحديد؛ لمرور خط الغاز أسفل السكة الحديد، مروراً بالجزيرة الوسطى إلى المنطقة السكنية بحى الشروق؛ لتوفير الخدمة للمواطنين والتيسير عليهم. 

محافظ مطروح ورئيس مصانع حلوان يتفقدان محطات رفع المشروع المتكامل للصرف الصحى

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، يرافقه المهندس مجاهد عبد العزيز الفرماوى رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات، محطات رفع المشروع المتكامل للصرف الصحى (المرحلة الثالثة) بمدينة مرسى مطروح؛ استعدادا لافتتاحها قريبا.

جاء ذلك بحضور والمهندس أحمد نصر مدير جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، والمهندس طارق زكى رئيس قطاع كهرباء مطروح، ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح والإدارات والشركات المعنية، في إطار متابعة تنفيذ واستكمال مشروعات البينية التحتية خاصة في قطاع الصرف الصحي، والتى تغطى نحو 90% من الخدمة بالمدينة؛ بما ييسر على المواطنين.

وتم تفقد محطة رفع الصرف الصحى بالكيلو 4 وشبكات الانحدار وخطوط الطرد، والتى وصلت بنسبة التنفيذ بها 100%، بطاقة استيعابية 18 ألف متر مكعب/ يوم تصل إلى طاقة قصوى 35 ألف متر مكعب، وتتكون من بيارة و4 طلمبات رفع بشبكة انحدار بطول 28,5 كم وخط طرد قطر 5,6 مم بطول 3,5 كم.

كما تم تفقد محطة الرفع الفرعية الكيلو 7 (1) وشبكات الانحدار وخطوط الطرد بنسبة تنفيذ 100%، وبطاقة 43 ألف متر مكعب تصل إلى أقصى طاقة  108 آلاف متر مكعب /اليوم، وبطاقة مستقبلية 129 ألف متر مكعب/ اليوم  وتتكون من بيارة و6 طلمبات رفع، وشبكة انحدار بطول نحو 33 كم وخط طرد بطول 1,7 كم، كما تم تفقد محطة رفع  الكيلو 7 (2) بطاقة استيعابية 90 ألف متر مكعب/ يوم تصل إلى أقصى طاقة 180 ألف متر مكعب/يوم  وتتكون من بيارة بها 8 طلمبات، وشبكات انحدار بطول 21 كم وبخط طرد بطول 6 كم  قطر 1200 مم.

ووجه محافظ مطروح للاستعداد للافتتاح في الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم مع بدء شركة مياه الشرب والصرف الصحى في  إجراءات أعمال الوصلات المنزلية بعد الانتهاء من التسليم تيسيراً على المواطنين.

وبحث اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أمس الإثنين، مع المهندس مجاهد عبد العزيز الفرماوى رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات، الموقف التنفيذى لمشروع الصرف الصحى المتكامل (المرحلة الثالثة) بمدينة مرسى مطروح والتى تغطى نحو ٩٠% من المدينة. 

كما بحث المحافظ الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحى المتكامل بمدينة سيوة، في إطار متابعة تنفيذ واستكمال مشروعات البينية التحتية خاصة في قطاع الصرف الصحي؛ بما ييسر على المواطنين. 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد نصر مدير جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس إبراهيم الحفيان وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد منصور بشركة مياه الشرب والصرف  الصحى بمطروح، والإدارات والشركات المعنية.

وأوضح المهندس أحمد نصر مدير جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، الموقف التنفيذى للمشروع، مشيرًا إلى أن المشروع بدأ بموافقة قرار مجلس الوزراء في ٢٠١٤ ويتكون المشروع من محطة الرفع الرئيسية ك ٧/ ٢ وشبكات الانحدار وخط الطرد الخاصة بها بنسبة تنفيذ ٩٨% للمحطة و١٠٠% لشبكات وخطوط الانحدار 
ومحطة الرفع الفرعية ك ٧/ ١ وشبكات الانحدار وخطوط الطرد بنسبة ١٠٠%، ومحطة الرفع الفرعية ك٤ لشبكات الانحدار وخطوط الطرد  بنسبة تنفيذ ١٠٠%. 

وتم التأكيد على الانتهاء من الموقف التنفيذى خلال أسبوع، مع الانتهاء من وصلات الكهرباء اللازمة  للمحطات والبدء في الوصلات المنزلية بعد الانتهاء من  التسليم لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، ومقترح أن يكون الافتتاح في الأسبوع الأول لشهر فبراير القادم. 

كما تم مناقشة الموقف التنفيذى لمشروع الصرف الصحى المتكامل بمدينة سيوة، والذى وصلت نسبة التنفيذ الفعلية ٩٠% بطاقة ١٨ ألف م٣ / اليوم، والمقرر الانتهاء منها في نهاية يونيه القادم، وتتكون من محطة معالجة الرئيسية بنظام برك الأكسدة على مساحة ١٤٢ فدانا، و١٦ محطة رفع، بالاضافة إلى شبكات الانحدار وخطوط الطرد، والمقرر افتتاح محطات الرفع ١ و٢ بسيوة الشهر المقبل. 

ووجه محافظ مطروح الشكر لمصنع حلوان للصناعات على جهود التعاون في تنفيذ المشروعات بالمحافظة.