الأحد 23 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

جائزة التميز الحكومي خطوة أولى في طريق تطوير أداء الموظفين وتحسين الخدمات.. خبراء: 196 مكتب شهر عقاري مميكن يشارك في الدورة الأولى.. التنافسية أداة أساسية لتحقيق التنمية

مالتي ميديا
مالتي ميديا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 اتخذت الدولة مؤخرا عدة قرارات هادفة لتحسين الخدمات ونشر ثقافة التميز والتطوير بين الموظفين في الشهر العقاري فضلا عن تحسين جودة حياة المواطنين وتعزيز زيادة وتنافسية الدولة من خلال تطبيق نظام الجوائز الداخلية للتميز ليكون كل موظف جاد و كفء مرشح للمنافسة على جائزة مصر للتميز الحكومي في الدورات القادمة وهي  رؤية مصر 2030.

وعن الاستعداد لهذه المنافسة على خدمة المواطنين وورش العمل التدريبية للمتنافسين و أهم الخدمات وخطوات الترشيح و موعد الترشح وعدد المكاتب المتنافسة والدور النهائي واثر ذلك على الخدمة المقدمة للمواطن والاستمرارية في تحسين الجودة، كل ذلك في السطور القادمة.

الدكتور الحسين حسان

وفي هذا السياق قال الدكتور الحسين حسان خبير التطوير الحضارى، حكومة الدكتور مصطفى مدبولى سعت  لتحقيق أهداف التوجه الإصلاحي للجهاز الادارى للدولة  للارتقاء بمنظومة العمل الادارى وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن وذلك فى ضؤء تطور  في الخدمات الحكومية والذى  احدثت نقلة نوعية كبيرة اسهمت فى  تحقيق مبادئ الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وفي تصريحات خاصة ل"البوابة نيوز"، تساعد جائزة التميز الحكومى فى دعم للتنافسية على مستوى العاملين بالجهاز الادارى للدولة  من جهة وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة آخرى وتشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وتساعد فى تنمية القدرات البشرية  الامر الذى يرسخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة الامر الذى يحقق رؤية مصر 2030 والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء يواكب التطورات والمتغيرات المتسارعة عالميا.

واكمل تسعى الحكومة   لقياس الاداء  لذلك من خلال عدد من المستويات أداء الموظف  داخل ادارته وأداء الادارة في إطار السياسات العامة للوازاة و أداء الوزارة  في إطار البيئة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال  التاكد ان نظام العمل  ووسائل التنفيذ في كل إدارة تحقق أكبر قدر ممكن من الانتاج بأقل قدر من التكلفة وفي أقل وقت وعلى مستوى مناسب من الجودة من  خلال الاستخدام الأمثل للموارد والسعي المستمر للتعلم والتطوير.

ولفت أن الدولة تركزعلى النتائج وعلى المهام الرئيسية للجهة لأنها تضع  سعادة ورفاهية المجتمع على رأس أولوياتها تحقق مستويات أداء تعكس رضى جميع فئات المواطنين عن الخدمات  وتحقق الارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة.

الدكتور حمدي عرفه

ومن جانبه أضاف الدكتور حمدي عرفة، خبير المحليات، أن جائزه التميز الحكومي خطوة جيدة، لأن ذلك يضمن مشاركة العديد من الجهات الحكومية لوجود فكر جديد، حيث شارك في هذه المسابقة  196 مكتب شهر عقاري مميكن بالدورة الأولى للجوائز الداخلية بالإضافة إلى نتائج أفضل 20 مكتب مميكن على مستوى الجمهورية.

وفي تصريحات خاصة ل'البوابة نيوز"، لدينا ٣٣ وزارة مدنية و٢٧ محافظة عدد الموظفين ٤ مليون و٩٠٠ الف موظف موزعين على الوزارات والمحافظات منهم ٢ مليون و٤٠٠ الف موظف يعملون في المحليات،كان عدد الجهات المشاركة قليل، بالرغم من وجود ٥ آلاف وكيل وزارة و٤٢٠٠ آلاف مدير عام هناك موظفين لا تعلم بالمسابقة، فكرة المسابقة الجديد قبل وجود جائزة التميز الحكومي ككل قامت الدولة بعمل مسابقة داخلية في كل هيئة ووزارة والفائز له الحق في دخول المسابقة الكبرى، يتضح من ذلك أن الجهاز الإداري للدولة بدأ يتطور خطوة خطوة.