الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

صلاح عبدالله : "امبارح حلمت أني بحضن أحمد الحجار"

صلاح عبدالله واحمد
صلاح عبدالله واحمد الحجار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الفنان صلاح عبدالله أنه عادة لا يفهم أحلامه ، وأنه حينما يستيقظ من نومه لا يتذكر فيما كان يحلم به ، مشيراً إلى أنه حلم أمس “الثلاثاء” بأنه يحتضن الفنان أحمد الحجار الذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز 65 عاماً . 

ونشر صلاح عبدالله صورة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، تجمعه بالفنان الراحل أحمد الحجار ، وعلق عليها قائلاً : “العادي بتاعي إني مابفهمش أحلامي ولما بصحى مالنوم بحاول أفتكر أنا حلمت بإيه مابعرفش لكن قسماً بالله إمبارح حلمت إني بحضن #أحمد_الحجار بوضوح ، إدعوا للغالي أخو الغالي” . 

تدوينة صلاح عبدالله 

والفنان أحمد الحجار هو شقيق الفنان علي الحجار، وتوفي مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ٦٥ عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

ونشأ أحمد فى أسرة فنية فأبوه مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، فضلا عن شقيقه المطرب علي الحجار.

تشبع أحمد الحجار بالفن واختار دراسته فالتحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

قدم الراحل أول لحن له وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية، حيث لحن لشقيقه علي الحجار أغنية "اعذريني".

ولحن الحجار العديد من الأعمال منها أغنيات لهشام عباس وأنوشكا وعلاء عبدالخالق، كما وضع موسيقى وألحان أغاني 18 فيلما سينمائيا من أشهرها فيلم "أمريكا شيكا بيكا" التي غناها محمد فؤاد.

وقدم أحمد الحجار 4 ألبومات غنائية ومن أشهر أغنياته "عود".