الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

23 يناير.. "تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي" ورشة في بيت السناري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينظم بيت السناري الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة فنية بعنوان "تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي"، وذلك في الرابعة عصر الأحد، الموافق 23 يناير الجاري، بمقر البيت في السيدة زينب.

يقدم الورشة الدكتور ماجد حماد، أستاذ التربية الفنية بجامعة القاهرة، والذي يركز على التعريف بفن صناعة الجلد الطبيعي، وأنواع الجلود المختلفة، والأدوات المستخدمة، بالشرح والتوضيح كافة مراحل صناعة المنتجات الجلدية من خلال تصميم العديد من المنتجات مثل الشنط والمحافظ وغيرها، حيث سيتم القاء الضوء على تقنيات قص الجلد وصناعة الجيوب والتجميع والخياطة اليدوية والتقفيل النهائي للمنتجات مع تفسير المصطلحات المستخدمة مثل: تقنيات الجدل، تفريغ السنابك، حذف وإضافة، ضغط السنابك، الصباغة، التطعيم.

تستهدف الورشة الشباب من الجنسين بداية من 18 سنة فما فوق، بهدف تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك توجيه الاهتمام نحو الاستفادة من البيئة المصرية التي تزخر بالخامات التي يُمكن استغلالها بشكل اقتصادي وتوظيفها في الكثير من المنتجات الجلدية.

يذكر أن الدكتور ماجد حماد، هو أستاذ التربية الفنية في جامعة القاهرة، كما أنه متخصص في أشغال الجلود، وقدم العديد من الورش حول منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي.