الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. الإسكان الاجتماعي: شركات التمويل العقاري أتاحت تمويلًا بقيمة تصل لـ2 مليار جنيه

المهندسة مي عبد الحميد،
المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يعمل على توفير الوحدات الخاصة بمحدودي الدخل بشكل مستمر، لكي نصون المواطن، ونمنع ظهور العشوائيات مجددًا.

وتابعت "عبد الحميد"، خلال لقائها مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الصندوق يتعامل مع جهات التمويل مثل البنوك وشركات التمويل العقاري، ولكن البنوك مهمة خاصة وأنها تتواجد في الكثير من الأماكن، مشيرة إلى أن شركات التمويل العقار أتاحت تمويل بقيمة تصل لـ2 مليار جنيه، بينما البنوك وفرت تمويل يقدر بـ 40 مليار جنيه.

وتابعت أن صندوق الإسكان بدأ يطرح وحدت سكنية لمتوسط الدخل من خلال بعض المبادرات، مضيفة أن التاريخ الائتماني مهم جدًا عند الحصول على التمويل العقاري، لأن من لديه تاريخ سلبي في التاريخ الائتماني من الصعب أن يحصل على التمويل العقاري.

ولفتت إلى أن العميل الذي لم يتعامل مع البنك من قبل يحصل على التمويل العقاري بمنتهى السهولة واليسر، مشيرة إلى أن البنك يوفر العديد من المنتجات للعميل بعد حصوله على التمويل العقاري لتجديد الفرش وخلافه.