الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بنوك

التجاري وفا بنك يختتم عام 2021 بأربعة عمليات سندات توريق

مروة نبيل رئيس قطاع
مروة نبيل رئيس قطاع تمويل شركات القطاع العام والقروض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 شارك التجاري وفا بنك إيجيبت في أربعة عمليات سندات توريق في الربع الأخير من هذا العام، وذلك بالتحالف مع بنوك أخرى، وذلك في إطار سعي البنك لتنويع وتطوير أدواته التمويلية وفي ظل النمو الواضح لسوق السندات في مصر هذا العام نتيجة الاهتمام الذي توليه الهيئة العامة للرقابة المالية لتلك الآلية وتسهيل إجراءاتها.

وشارك البنك كضامن تغطية بقيمة 200 مليون جنيه مصري لصالح المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية البالغ إجمالي قيمتها 790 مليون جنيه مصري، كما قام البنك أيضًا بالمشاركة كضامن تغطية في أول عملية إصدار سندات توريق لصالح جلوبال كورب بإجمالي مبلغ 985 مليون جنيه مصري حيث كان حصة البنك 200 مليون جنيه مصري.

بالإضافة إلى ذلك، قام البنك بدور ضامن تغطية بمبلغ 95.7 مليون جنيه مصري في أول عملية إصدار لصالح شركة تمويل فاينانس والتمويل العقاري بحجم اصدار 460 مليون جنيه مصري.

ومن الجدير بالذكر أن البنك قد شارك في إتمام طرح سندات الاصدار الحادي عشر لصالح شركة كوربليس بمبلغ 150 مليون جنيه مصري والبالغ إجمالي قيمتها 2.35 مليار جنيه مصري.

ومن جانبها، أشارت مروة نبيل، رئيس قطاع تمويل شركات القطاع العام والقروض المهيكلة بالتجاري وفا بنك إيجيبت "، إلي إن نجاح هذه العمليات جاء نتيجة للتعاون المثمر مع بنوك التحالف وعملائنا من قطاع المؤسسات المالية غير المصرفية علمًا بأن هذه الإصدارات المشار إليها قام بترتيبها مصر كابيتال وEFG هيرميس والبنك التجاري الدولي.

 كما أوضحت، إن تكثيف جهود البنك في قطاع سوق السندات في الفترة الأخيرة يعكس استراتيجيته التي تسعى إلى إتاحة مصادر تمويل متنوعة ووعيه بأهمية هذا القطاع نظرًا للإقبال المشهود على سندات التوريق خلال هذا العام." 

ويعد التجاري وفا بنك مجموعة مصرفية ومالية رائدة في شمال أفريقيا وفي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، بالإضافة إلى كونه فاعلا رئيسياً في المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا. وعلاوة على أنشطتها المصرفية، تقدم المجموعة خدمات مالية واسعة النطاق من خلال شركاتها التابعة المتعددة التي تشمل مجالات التأمين والرهن العقاري، القروض الاستهلاكية، التحويلات السريعة، التأجير التمويلي، خدمات التخصيم، الوساطة في البورصة وإدارة الأصول، الخدمات الاستشارية في عمليات الدمج والاستحواذ واستشارات السوق.