الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أوميكرون وراء أكثر من 90% من إصابات كورونا في بريطانيا

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت وكالة الأمن الصحة في بريطانيا، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 90 بالمائة من الإصابات المجتمعية بكورونا في إنجلترا الآن سببها المتحور "أوميكرون".

وأعلنت الوكالة أنه نظرًا إلى أن أوميكرون أصبح الآن متحور كورونا السائد، فإنها ستتوقف عن إصدار بيانها اليومي المختص بحالات الإصابة بالمتحور اعتبارًا من 31 ديسمبر الجاري، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتوقفت اسكتلندا بالفعل عن الإبلاغ عن حالات أوميكرون بشكل منفصل عن باقي حالات كوفيد 19 في التقارير اليومية.

وأظهرت بيانات وكالة الأمن الصحي لليوم أنه تم اكتشاف 39 ألفا و923 حالة إصابة جديدة بأوميكرون في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهو ثاني أعلى رقم يومي يُسجل حتى الآن، ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمتحور الجديد المكتشفة في البلاد إلى 210 آلاف و122 حالة.

وفي السياق ذاته، أعلنت الحكومة اليونانية، اليوم الأربعاء، أن حزمة القيود الجديدة التي أُعلن عنها في وقت سابق من هذا الأسبوع لاحتواء الانتشار الكبير للمتحور "أوميكرون"، ستدخل حيز التنفيذ في الساعة السادسة من صباح غدٍ الخميس، بدلًا من يوم 3 يناير كما كان مقررًا لها.

وجاء القرار بعد يوم من إعلان السلطات عن حصيلة يومية قياسية جديدة بلغت 21 ألفا و657 حالة إصابة بكوفيد 19. وتقول السلطات إن المتحور أوميكرون شديد العدوى هو السائد الآن في المجتمع على ما يبدو.

وعقب اجتماع بشأن وباء كوفيد 19 برئاسة رئيس الوزراء، كيرياكوس ميتسوتاكيس، قال وزير الصحة، ثانوس بليفريس، إن أماكن الترفيه وخدمات الطعام ستغلق في منتصف الليل، ولن يُسمح فيها بالموسيقى أو الوقوف، مع فرض حد أقصى على العدد لكل طاولة. وسيُسمح ببقاء المطاعم مفتوحة حتى الساعة 2 صباحًا في ليلة رأس السنة الجديدة، بحسب ما نقلته صحيفة "كاثمريني" اليونانية.

كما ستكون الكمامات عالية الحماية، إلزامية في محلات السوبر ماركت ووسائل النقل العام. وسيكون على نصف الموظفين العمل من المنزل في القطاعين العام والخاص، مع عودة العمل بنظام الورديات.

وستفرض القيود كذلك على الملاعب الرياضية، حيث ستقتصر أعداد المتفرجين على 10 بالمائة من السعة الاستيعابية، بحد أقصى 1000 متفرج.

ومن المتوقع أيضا أن تصدر وزارة الصحة اليونانية توصيات بشأن التجمعات المنزلية في ليلة رأس السنة الجديدة.