الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

داليا عبدالرحيم تطالب بتفعيل دور الإخصائيين الاجتماعيين بمكتب التسويات داخل محكمة الأسرة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عرضت داليا عبدالرحيم رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة البوابة نيوز، تجربة تتعرض لها  أغلبية النساء المقبلات على الطلاق يوميًا في محاكم الأسرة، وأنها شخصيًا تعرضت لها، قائلة: "يوجد في محكمة الأسرة إجراء اسمه التسوية؛ وذلك من خلال مكتب التسويات، من المفترض يوجد موظفتان خبيرتان نفسيتان يتناقشان مع الطرفين.

واستدركت قائلة خلال كلمتها بالمؤتمر الإقليمي الأول لمكافحة العنف ضد المرأة : "ولكن علي أرض الواقع ذلك لم يحدث  بيسألوا سؤالا وبيجاوبوا عليه، وبيخلصوا كم  أعداد القادمين على التسوية سريعًا لأن ميعاد ترك العمل  الساعة الثانية أو الثالثة بيتعملوا معاها كوظيفة حكومية ولكن غير فعالة، هل الدولة عينتهم لكي يفعلوا ذلك؟! لا طبعا".

وأكدت داليا عبدالرحيم أن الدولة وظفتهم براتب حتى يستطيعوا بالقيام بدور الإصلاح ويحافظوا على الأسرة ولكن الدور غير فعال، معلقة: "لابد وأن نعمل بضمير"،  الدولة بتعمل على قدم وساق وعاملة شغل في محاكم الأسرة وقوانين الأسرة ولكن التطبيق دي مسألة ضمير.

جدير بالذكر أن المؤتمر الإقليمي الأول لمكافحة العنف ضد المرأة يناقش أسباب المشكلة المستديمة والكبيرة من مشاكل الصحة العامة، وانتهاكاً لحقوق الإنسان التي تتمتع بها المرأة، كما تشير التقديرات العالمية المنشورة من منظمة الصحة العالمية أن واحدة من كل 3 نساء في أنحاء العالم كافة تتعرض في حياتها للعنف البدني أو الجنسي على يد شريك الحياة، وهو ما قد يؤثر سلباً على صحة المرأة البدنية والنفسية والجنسية والإنجابية.

ويشهد المؤتمر تكريم عدد من القامات الصحفية والإعلامية ، لما لهم من أدوار بارزة في مكافحة العنف ضد المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، وهم رئيس تحرير جريدة وموقع البوابة نيوز، داليا عبد الرحيم، وإبراهيم الوكيل عضو مجلس الشيوخ ووكيل نقابة الصحفيين، خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، سمير رجب رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الجمهورية سابقا، مجدي الشيخ الكاتب السياسي.