السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

اللواء سمير عبدالمنعم: داليا عبدالرحيم ساهمت في تغيير مفاهيم مغلوطة عن المرأة المصرية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد اللواء الدكتور سمير عبد المنعم، رئيس المؤتمر الإقليمي لمكافحة العنف ضد المرأة والطفل وذوى الأحتياجات الخاصة، بكلمة داليا عبدالرحيم  رئيس التحرير التنفيذي لجريدة وموقع البوابة نيوز، على ما استعرضته لأشكال العنف ضد المرأة، وأنه لا يقتصر على عنف الرجل على المرأة ولكن غيضا هناك عنف المرأة ضد المرأة.

وأثنى رئيس المؤتمر الإقليمي لمكافحة العنف ضد المرأة، على ما طرحته داليا عبدالرحيم من نقاط مهمة كانت غائبة عن المشهد المطروح، حيث إن الجميع يعتقدون غن العنف ضد المرأة يكون من قبل الرجل ولكن حقا هناك عنف كبير للمرأة ضد المرأة ويؤدى إلى نفس النتيجة.

كما توجه بالشكر لها، على ما قدمته من خلال موقعها كرئيس تحرير تنفيذي في دعم قضايا المرأة وطرحها بكل شفافية ومصداقية، بالإضافة إلي كونها ناشطة نسوية ساهمت في تغيير مفاهيم مغلوطة عن المرأة المصرية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الإقليمي الأول لمكافحة العنف ضد المرأة يناقش اسباب المشكلة المستديمة والكبيرة من مشاكل الصحة العامة، وانتهاكاً لحقوق الإنسان التي تتمتع بها المرأة، كما تشير التقديرات العالمية المنشورة من منظمة الصحة العالمية أن واحدة من كل 3 نساء في أنحاء العالم كافة تتعرض في حياتها للعنف البدني أو الجنسي على يد شريك الحياة، وهو ما قد يؤثر سلباً على صحة المرأة البدنية والنفسية والجنسية والإنجابية.

ويشهد المؤتمر تكريم عددا من القامات الصحفية والإعلامية ، لما لهم من أدوار بارزة في مكافحة العنف ضد المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، وهم رئيس تحرير جريدة وموقع البوابة نيوز، داليا عبد الرحيم، إبراهيم الوكيلة عضو مجلس الشيوخ ووكيل نقابة الصحفيين، خالد ميري  رئيس تحرير جريدة الاخبار، سمير رجب رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الجمهورية سابقا، ، مجدي الشيخ الكاتب السياسي والمسئول عن ملف وزارة الطيران المدني بجريدة المساء.