الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

فيديو| السيسي: «الناس بنت على أراضي شركات قطاع الأعمال شاليهات.. مش عاوزين نوصل لـ2011 تاني»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن أكثر شخص وجدته حريصًا على قطاع الأعمال هو الوزير هشام توفيق، مضيفا: "بقول على الهواء، فيه ناس بنت على أراضي شركات قطاع الأعمال فلل وشاليهات وشقق".

وأضاف السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات من أسوان: "بتبني مساكن للعمال ماشي أنا معاكم بس كل حاجة بحساب، ميبقاش المياه والغاز والكهرباء على حساب الشركة".

وتابع: "بلدكم كانت هتخرب وتضيع في 2011، لن أنسى 2011 والمفروض يا مصريين متنسوش 2011، اللي أنقذكم ربنا من مصاير الخراب والدمار، ولجل خاطر الـ100 مليون والبسطاء والغلابة ولحكمة إلهية".

وتساءل الرئيس مستنكرا: "هنكرر نفس المسار تاني؟.. إني بحاجي عليكم وبخاف عليكم سواء مسؤولين أو شركات، متزعلش مني، متزعلش غير من نفسك لما تكون سبب في خراب بلدك".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس يقوم كذلك بتفقد محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد الرئيس تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

ويتفقد الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية الجديدة بمختلف محافظات الصعيد، كما استمع لعروض وشروح تفصيلة عن العديد من تلك المشروعات.

ويشهد الرئيس السيسي افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد خاصة في مجال الزراعة، ومنها مشروع توشكى الخير، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع الصعيد".

وتأتي افتتاحات المشروعات القومية ضمن فعاليات "أسبوع الصعيد" في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق، لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.