الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

فيديو| السيسي من أسوان: «مش هنسى لما شاب قالي بيرموا مخلفات كيما في النيل»

السيسي
السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة قطاع الأعمال على افتتاح مصنع كيما أسوان ومحلج الفيوم.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات قومية في أسوان: "المفروض نقول كلام جميل في المناسبات دي، بس أنا مش بقول كلام حلو، بقول كلام نتعلمه، ليه المصانع كانت نقطة مش طيبة خلال الـ30 سنة اللي فاتوا".

وأضاف: "مش هنسى في 2017 في مؤتمر أسوان، لما شاب قالي مصنع كيما بيرمي المخلفات بتاعته في النيل، وعملوا حاجة عشان الريحة ماتطلعش عليك، وخدناه ورحنا وقلنا شغالين على ده".

ولفت إلى أنه تم بيع أراضي بعض مصانع قطاع الأعمال من أجل الحصول على قروض لإعادة تشغيل هذه المصانع، متابعا: "مش عايزين نرجع للخراب تاني والمصنع بعد شوية يتراجع".
وتابع: "ده يحصل من خلال 3 حاجات وهي التسعير والإدارة والحوكمة، وإحنا أخذنا إجراء عشان نحقق التسعير مناسب للزراعة في مصر، طن السماد وصل لـ14 ألف، وعاوز تغطي احتياجات السوق والتصدير، وفي السوق المحلي كان 3 ووصل إلى 4 ونصف يعني التلت تقريبا".

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، وذلك بحسبما عرضت فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس يقوم كذلك بتفقد محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد الرئيس تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

ويتفقد الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية الجديدة بمختلف محافظات الصعيد، كما استمع لعروض وشروح تفصيلة عن العديد من تلك المشروعات.

ويشهد الرئيس السيسي افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد خاصة في مجال الزراعة، ومنها مشروع توشكي الخير، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع الصعيد".

وتأتي افتتاحات المشروعات القومية ضمن فعاليات "أسبوع الصعيد" في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق، لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.