الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

اليوم.. 6 طلبات إحاطة على طاولة "تعليم النواب"

اجتماع لجنة التعليم
اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب.. أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور سامي هاشم، لمناقشة 6 طلبات إحاطة.

وتستعرض "البوابة نيوز" هذه الطلبات فيما يلي:

*طلب الإحاطة المقدم من النائبة جيهان البيومي، بشأن قواعد التنسيق الخاص بقبول طلاب الشهادة الثانوية (IG) بكلية الطب رغم حصولهم على (99,04 %)، ومع ذلك لم يتم التحاقهم بكليات الطب أسوة بزملائهم من طلاب الثانوية العامة.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو هندي، بشأن قبول الطلبة المصريين بالخارج من حملة الشهادات المعادلة البريطانية بالجامعات المصرية.

* طلب الإحاطة المقدم من النائبة سميرة الجزار، بشأن تضرر الطلاب النابغين الحاصلين على الثانوية العامة الإنجليزية من الالتحاق بكليات الطب والهندسة الحكومية.

* طلب الإحاطة المقدم من النائبة سناء برغش، بشأن عدم وجود نظام محكم في تعيين المعيدين وعدم تكافؤ الفرص لدى المتفوقين علمياً بكليات جامعة دمنهور واستبعاد دفعات كاملة من التقديم تميزاً لدفعات أخرى مما يوقع ظلما على عدد كبير من أوائل الخريجين بالجامعة.

*طلبي الإحاطة المقدمين من النائبتين: سناء برغش، وراوية مختار، بشأن فرض رسوم على طلاب جامعة دمنهور بجميع المراحل الدراسية وعلى جميع الإجراءات بشكل غير قانوني في صورة تبرعات إجبارية على الطلاب للتحويل بين الكليات تصل إلى خمسة عشر ألف جنيه بالمخالفة لأحكام القانون.