الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

أحمد عبد العزيز يطالب بالاهتمام بالمسرح والثقافة خلال المراحل الدراسية

احمد عبد العزيز
احمد عبد العزيز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعرب الفنان أحمد عبد العزيز خلال حفل تكريمه اليوم الأحد، بملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية برئاسة المخرج د . أشرف أبو النجا عن سعادته بهذه الاحتفالية المليئة بالحب موجها  الشكر لكل الحضور.
وكشف عبد العزيز خلال الحفل اعتزازه بالإذاعة المصرية موجها الشكر للاعلامى حسن حامد مشيرا إلى أنه قدم اوبريت يوم له تاريخ عن تاريخ الإذاعة المصرية موضحا أن الاذاعة جزء من تربيته.
وأكد أحمد عبد العزيز على اهمية دور المسرح فى المدرسة بكل المراحل ابتدائي وإعدادى وثانوي.

وقدم  جزء من مسرحية ..تمن الحرية.. باللغة العربية أثناء حفل تكريمه مطالبا الدولة بالاهتمام بالمسرح والثقافة والفنون لافتا إلى أن  المسرح الثقافة والفنون لا تسمح لأى انسان بالتطرف فى التفكير وان التفكير الدرامى  يجعل الإنسان يقوم بوزن الأمور داخل تفكيره.

ووجه عبد العزيز الشكر للمخرج الكبير مجدى ابو عميرة مؤكدا على اعتزازه بمسلسل ذئاب الجبل والمال والبنون، كما وجه التحية للمخرج القدير هانى لاشين واعتزازه بمسلسل البحار مندى 
وأشار إلى ان  مسلسل سوق العصر  لمحمد جلال عبد القوى وإخراج هانى اسماعيل من أقرب الأعمال الى قلبه.

يذكر أن  حفل تكريم النجم احمد عبد العزيز  حمل عنوان "مين اللى ميحبش أحمد"ونظمه مساء اليوم ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية برئاسة المخرج  د . أشرف أبو النجا  بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية
تجدر الاشارة الى ان الفنان احمد عبد العزيز من مواليد مدينة الاسكندرية  وحصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم حصل على البكالوريوس كذلك من المعهد العالي للفنون المسرحية.
كانت بداية عمله الفني من خلال المسرح الجامعي، ثم التحق بعدها بسنوات بمسرح الطليعة في عام 1976. لكن شهرته كانت بسبب مجهوده المكثف في العمل في الدراما التليفزيونية التي طغت على قائمة اعماله، من أشهر أعماله: (من اللى ميبحبش فاطمة، الفرسان، الوسية، المال والبنون، ذئاب الجبل، سوق العصر)، ورغم قلة انتاجه السينمائي مقارنة بما قدمه في التليفزيون، إلا أنه شارك في بطولة العديد من الاعمال الهامة، منها: (عودة مواطن، حارة برجوان، وداعًا يا بونابرت، الطوق واﻹسورة والتحويله.