الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إلغاء أكثر من 900 رحلة جوية أمريكية فى عيد الميلاد بسبب أوميكرون

رحلات طيران امريكا
رحلات طيران امريكا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قامت الخطوط الجوية الأمريكية بإلغاء أكثر من 900 رحلة طيران في عيد الميلاد، اليوم السبت، وذلك في ظل تفشي المتحور "أوميكرون" وتأثير زيادة الإصابات بفيروس "كورونا" على طواقم شركات الطيران، والتي اضطرت، أمس، إلى إلغاء أكثر من 689 رحلة أخرى.

وبينما أعلنت هيئة سلامة النقل الأمريكية وصول أعداد المسافرين لقضاء عطلة أعياد الميلاد إلى معدلات ما قبل تفشي وباء "كورونا"، أظهرت البيانات الصادرة عن شركة "فلايت أوير" المعنية بتتبع الرحلات الجوية إلغاء 911 رحلة سواء داخل الولايات المتحدة أو كانت متجهة إليها أو خارجها، وذلك حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، حسب ما نقلت شبكة "سي.بي.إس. نيوز" الإخبارية الأمريكية.

وقال متحدث باسم خطوط "يونايتد إيرلاينز" إن "الارتفاع على مستوى البلاد في حالات كورونا هذا الأسبوع كان له تأثير على طواقم رحلاتنا والأشخاص الذين يديرون عملياتنا"، مضيفا: "كنتيجة لذلك اضطررنا لسوء الحظ لإلغاء بعض الرحلات".

بدورها، قالت الخطوط الجوية "دلتا"، في بيان، إن فرقها "استهلكت جميع الخيارات والموارد -بما فيها تغيير المسار واستبدال الطائرات والطواقم لتغطية الرحلات المجدولة".

وبلغ بذلك إجمالي الرحلات الملغاة في الولايات المتحدة خلال أيام عطلة عيد الميلاد أكثر من 1800 رحلة، حسب مجلة "فوربس" الأمريكية.

واليوم فقط، بلغت حصيلة الرحلات الجوية الملغاة في مختلف دول العالم، حتى الآن، أكثر من ألفي و500 رحلة، تُضاف إلى ألفي و295 رحلة أُلغيت أمس، وألفي و232 رحلة، أمس الأول.