السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

اللجنة العليا للحج: عودة رحلات العمرة البحرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج بقرار عودة رحلات العمرة البحرية وذلك لمراعاة البعد الاجتماعي للمعتمرين،  ما يؤكد حرص الدولة على اتاحة الفرصة امام جميع الشرائح والفيئات من المواطنيين للسفر وأداء المناسك .

 
وأضاف تركي في تصريحات خاصة الى انه تقرر فتح ادارج بيانات الشركات الراغبة في تنظيم رحلات العمرة عبر موقع الغرفة بداية من غدا السبت وحتى الاحد ٢يناير ٢٠٢٢ وذلك حتى يتسنى للغرفة موافة وزارة السياحة والاثار بتلك البيانات.


وأكد تركي، أن موافقة الحكومة علي السماح بفتح العمرة جاء مشروطا بالحفاظ على أرواح المواطنين المصريين منذ سفرهم لأداء المناسك، وحتي عودتهم إلى أرض الوطن من خلال العديد من الضوابط الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرا إلى أن الضوابط الصحية تشمل ضرورة حصول كافة المسافرين للعمرة علي جرعتي التطعيم بأمصال كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.


ولفت إلى أن من مر على حصوله على الجرعة الثانية من مصل كورونا 6 أشهر سيحصل علي جرعة تعزيزية ثالثة قبل السفر لأداء العمرة، موضحا أن كافة المتوجهين للعمرة سيجرون تحليلين pcr أحدهما قبل السفر للعمرة والآخر قبل العودة إلى مصر.


وأشار إلى أن الضوابط الصحية تشمل ايضا سفر أطباء مع المعتمرين على نفس الرحلات لمتابعة الحالة الصحية لهم منذ سفرهم من مصر وحتى عودتهم اليها، لافتا إلى أن هناك العديد من الاجراءات سيتم اتخاذها على الفور حال ارتفعت نسب الاصابات بفيروس كورونا سواء بالسعودية أو بمصر بما يكفل الحفاظ على أرواح المصريين.

 
وأوضح التركي أن أولي رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق بداية من شهر فبراير المقبل، كما ستبدأ الشركات من الأسبوع المقبل التقدم بالأوراق الخاصة بتنظيم العمرة فضلا عن البدء في اجراءات توثيق عقود الوكالة السعودية.
 

وعن أعداد المعتمرين المصريين المتوقعة هذا العام، أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الضوابط المصرية لن تضع سقفا لأعداد المعتمرين هذا العام حيث سيرتفع العدد تدريجيا في حال عدم حدوث أي تفاقم في الوضع الوبائي بين المعتمرين، سواء بمصر او بالسعودية.