رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

أمطار غزيرة وتعطيل الدراسة بالمدارس وانتظام حركة السفن بميناء الإسكندرية

أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، هطول أمطار متوسطة تصل إلى الغزيرة، على جميع أنحاء البلاد، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

بناء على ذلك، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، والتواجد الميداني بمختلف الشوارع على مدى الساعة، والتأكد من تصريف مياه الأمطار والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية.

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، تمركز سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة وخاصة  بالأماكن الساخنة، بالإضافة متابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة ، مؤكدا استمرار عمل غرفة الطوارئ بالشركة والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا.
في سياق متصل، انتظمت الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية؛ وخاصة في حجم الحاويات المتداولة صادر و وارد والتي بلغت 1886 حاوية مكافئة ، كما بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 204 ألف طن تقريبا.
وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 37 سفينة خلال  الثمانية والأربعين ساعة الماضية، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حالياً عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 31 سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة.
وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس الإدارة على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.