الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

عوض تاج الدين: سرطان الرئة مشكلة حقيقية في مصر والسبب الأول هو التدخين

عوض تاج الدين ، مستشار
عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، التحية إلى العاملين في القطاع الصحي لجهودهم الكبيرة و المشكورة خلال جائحة فيروس كورونا.

وأضاف مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية ، في حواره على شاشة الأولى، للتليفزيون المصري، مساء اليوم الأربعاء، أن إرادة المواطن في اليابان تجاوزت كافة التحديات في كافة المجالات.

وقال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، أن سرطان الرئة مازال مشكلة حقيقية في مصر والسبب الأول هو التدخين.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، إلى أن مصر تشهد تطورا كبيرا في تاريخ القطاع الصحي بالبلاد، لافتا إلى أن خلال الفترة الأخيرة شهد القطاع هذا التطور الحقيقي.

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، أن التمويل المادي للبحث العلمي وتطويره ضرورة أولية للتقدم في إيجاد حلول أولوية سريعة في مجال مكافحة الفيروسات والأوبئة.

وتابع تاج الدين، أن الرئيس السيسي تدخل سريعا ووضع خطوطا عريضة في جائحة كورونا، مستدركا أنه منذ بداية أزمة كورونا والرئيس يتابع بنفسه عدد الحالات ووضع الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأردف " عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، أن 75 عاما متوسط عمر المواطن، مشيرا إلى أن مصر حققت طفرة طبية من خلال القضاء على الالتهاب الكبدي الوبائي.