الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

جامعة بنها تنظم قوافل طبية وتثقيفية لقرية عرب جهينة بشبين القناطر

حياة كريمة بالقليوبية
حياة كريمة بالقليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت جامعة بنها  قوافل طبية وتثقيفية لقرية عرب جهينة بمركز شبين القناطر وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لتطوير القرى المصرية.

جاءت القوافل برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال سوسة رئيس  جامعة بنها  والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وبحضور الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها على أن جامعة بنها لها دور هام في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية ، مشيرا الى أن هذه القوافل تأتي في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع ورفع العبء عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة  في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا.

وأشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الي أهمية إبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم.

من جانبه قال الدكتور محمود عراقي إن هذه القوافل تأتي من خلال مبادرة حياة كريمة بالتعاون مع  وزارة الشباب والرياضة لدعم القرى الأكثر احتياجا وشارك في القوافل أساتذة وأعضاء هيئة التدريس وإداريين وطلاب من  كليات  الطب البشري والآداب وبمشاركة  الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

من ناحية أخري  أضاف الدكتور محمد الأشهب أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والأطفال وجراحة العظام والرمد والإرشاد النفسي.