السبت 24 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

من ذاكرة ماسبيرو.. حسين فهمي: فريد الأطرش أقنعني بتصوير «نغم في حياتي»

حسين فهمي
حسين فهمي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعد الفنان حسين فهمى من أهم نجوم السينما المصرية خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، وتميز بكونه وسيمًا مما جعله فارس أحلام الكثير من فتيات تلك الفترة الزمنية، حتى أنه اشتهر بأغنية «يا واد يا تقيل» التى غنتها له سعاد حسنى خلال فيلم «خلى بالك من زوزو».

فريد الأطرش


تداول رواد التواصل الاجتماعى فيديو للقاء نادر للفنان القدير حسين فهمى تحدث من خلاله عن كواليس مشاركته فى فيلم «نغم فى حياتى» مع الفنان الراحل فريد الأطرش، وقال حسين فهمى خلال لقائه مع المذيعة سوزان حسن، إن المخرج هنرى بركات أخبره أن النجم السورى يستعد لتقديم قصة للكاتب الفرنسى مارسيل بانيول، وأنه أكد لـ«بركات» أن القصة مناسبة لـ«فريد».
وأكمل «فهمى» أنه كان مترددًا فى قبول دوره بالفيلم، وذهب ليعتذر عنه، إلا أن «الأطرش» استقبله بالأحضان والدموع ووجه الشكر لموافقته أن يشاركه بطولة «نغم فى حياتى» لأنه يشعر أنه سيكون آخر فيلم له قبل وفاته.
وأشار «فهمى» إلى أنه وجد نفسه متأثرًا بكلام الفنان السورى الراحل وأخذ يؤكد له على سعادته بالعمل معه وترحيبه بالمشاركة فى الفيلم.
وأكمل «فهمى» أنه كان يستيقظ كل يوم للاطمئنان على فريد الأطرش، حيث كان الجميع بما فيهم «فريد» نفسه يشعرون أنه يعيش أيامه الأخيرة، وبالفعل توفى قبل عرض الفيلم.
وعن رأيه فى «الأطرش»، أكد «فهمى» أنه يراه مطربًا فى المقام الأول وليس نجمًا سينمائيًا، لافتًا إلى أن تقديم الممثل للفيلم الاستعراضى يرتبط بامتلاكه صوت غنائى جيد، وهو ما حدث فى مشاركته مع سعاد حسنى بفيلم «أميرة حبى أنا».
جدير بالذكر أن فيلم «نغم فى حياتى» من بطولة فريد الأطرش، حسين فهمى، ميرفت أمين، عدلى كاسب، سلامة إلياس وليلى كرم، عن قصة مارسيل بانيول، سيناريو وحوار يوسف جوهر وإخراج هنرى بركات.