الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

رئيس الحجر الزراعي: تصدير مليون و800 ألف طن موالح خلال السنوات الماضية

الموالح
الموالح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، إن زيادة الصادرات الزراعية المصرية يمكن تحديدها في ثلاثة محاور رئيسية، الاول: هو جودة الإنتاج والاهتمام بالمنتج الزراعي وتوفير مدخلات الإنتاج عالية الجودة، مما يؤدي إلى استخراج منتج جيد مطابق للمواصفات العالمية.

وأضاف "العطار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن المحور الثاني هو إحسان الرقابة على الصادرات الزراعية وتنفيذ اشتراطات الدول المستوردة من خلال الحجر الزراعي، والمحور الثالث هو فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية الزراعية من خلال الحجر الزراعي.

وتابع، أنه تم تصدير ما يقرب من مليون و800 ألف طن موالح، ومايقرب من 700 ألف طن بطاطس، و400 ألف بصل، ومايقرب من 600 ألف طن من البنجر، بمنتجات عالية الجودة، مؤكدًا أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة تم فتح أكثر من 55 سوقا أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وأردف، رئيس الحجر الزراعي، أن أهم تلك الصادرات هي الموالح، يليها البطاطس يليها البصل يليها بعض الفاكهة مثل: العنب والفراولة والجوافة والفلفل، موضحًا أنه جاري العمل على فتح أسواق بشرق آسيا، إلى جانب العديد من الأسواق التي تعكس إحكام الرقابة على تلك الصادرات.